رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

قبل إقامة النهائي الخامس.. ماذا حدث في 4 نهائيات سابقة بدوري الأبطال في الكاميرون؟

الكاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إقامة اللقاء النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية يوم 29 مايو المقبل على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

ويقام نهائي دوري الأبطال من لقاء واحد في النسخة الحالية بناء على قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في نهائي النسخة الماضية.

وتستعرض "بلدنا اليوم" تاريخ إقامة المباراة النهائية بالكاميرون

المباراة الأولي

تستضيف الكاميرون مراسم تتويج دوري الأبطال وتسليم كأس البطولة للمرة الخامسة، بعد نسخة 1971 التي توج بها فريق كانون ياوندي الكاميروني على حساب أشانتي كوتوكو بعد الفوز بثنائية دون رد في لقاء الإياب الذي أقيم على الملعب العسكري بالعاصمة ياوندي.

المباراة الثانية

استضافت الكاميرون مباراة الإياب لنهائي دوري الأبطال نسخة 1978 بين كانون ياوندي وضيفه هافيا كوناكري الغيني وانتهت بفوز كانون ياوندي بثنائية نظيفة والتتويج أيضا باللقب.

المباراة الثالثة

أقيمت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال في نسخة 1979 في الكاميرون بين فريق يونيون دوالا وضيفه هارتس أوف أوك الغاني وتوج أيضا بطل الكاميرون بعد فوزه بهدف دون رد ثم التغلب بركلات الترجيح.

المباراة الرابعة

كانت المرة الرابعة والأخيرة قبل 12 عاما كاملة بين الأهلي المصري ومضيفه القطن الكاميروني وانتهت بالتعادل (2-2) بمدينة جاروا في إياب نهائي عام 2008 وهو اللقب الوحيد الذي تخسره فرق الكاميرون على أرضها في دوري الأبطال.

وسيكون نهائي 2020 الأول في تاريخ الكرة الكاميرونية الذي تستضيفها البلاد ولا يشهد حضور فرق كاميرونية على صعيد دوري أبطال إفريقيا.

ويحمل لقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية فريق الترجي التونسي، والذي ودع البطولة على يد الزمالك المصري من الدور ربع النهائي.

وتأهل إلى دور الأربعة بالنسخة الحالية 4 أندية هي الأهلي والزمالك "مصر"، والرجاء والوداد "المغرب".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات