رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

صناع الحياة تطلق حملة "الناس لبعضها" لإغاثة المتضررين من السيول

صناع الحياة

أطلقت مؤسسة صناع الحياة مصر حملة "الناس مش لوحدها ... الناس لبعضها" لإغاثة المتضررين من الطقس السئ خلال الفترة من "12 – 24" مارس، مؤكده أنه خلال الأيام الماضية تم توفير أكثر من 2083 وجبة غذائية ساخنة، 309 لحاف، 57 سلات غذائية، 1000 كسوة شتاء، وقام متطوعو صناع الحياة ببناء 11 سقف، بفضل سرعة استجابة المتبرعين، وبمشاركة مجموعة من المتطوعين بفريق إغاثة صناع الحياة في المحافظات، فضلاً عن رصد 600 أسرة ومنزلاً تعرضوا للضرر خلال موجة الطقس السيئة ويحتاجون إلى تدخلات عاجلة وغير عاجلة.

وشارك متطوعو صناع الحياة القاهرة خلال الساعات الأخيرة من يوم الجمعة بتوزيع الوجبات الغذائية على الأسر التي تعرضت للضرر، واستطاع فريق الإغاثة رفع الاحتياجات غير الطارئة من إصلاحات للأسقف وإعادة ترميم للمنازل، وبدأنا العمل بهذه الخدمات، صباح السبت الموافق 14 مارس.

وخلال اليوم الثاني من الحملة قام فريق من متطوعي صناع الحياة بمحافظة دمياط ببناء الأسقف لعدد من المنازل التي تعرضت للسيول، وتواجدنا في قرى الصعيد المختلف، وتحديدًا في المناطق الأكثر تأثرًا بالسيول؛ توجه فريق الاحتياجات الأساسية في سوهاج إلى قرية يعقوب بمركز البلينا -المتضررة من السيول- لرفع احتياجات الأسر ورصد ما تحتاجه المنازل.

وساهم متطوعو صناع الحياة في محافظة أسيوط، قرية السنجق بمركز يوسف الصديق، بتوفير أماكن إقامة لـ 250 شخصًا تضرروا من السيول وتأثرت منازلهم بشكلٍ كبير، ووفرنا لهم مواد غذائية مختلفة.

وانطلق فريق من مؤسسة صناع الحياة في محافظة بني سويف لرفع احتياجات قرية النسور التي تعرضت لأمطار ضخمة أصابت المنازل بالخسائر، بينما توجه فريق من متطوعي صناع الحياة بمافظة الجيزة إلى قريتي الديسمي والوادي بمدينة الصف والتي كانت تعرضت لسيول جرفت معظم بيوت القرية.

وفي قرية "الديسمي" تم توفير 1000 قطعة ملابس، 500 وجبة غذائية ساخنة، و50 بطانية و100 زجاجة مياه، أما فريق الإغاثة في محافظة الشرقية فقام برفع واقع عدد من المنازل المتضررة لمعرفة احتياجات القري التي تعرضت للطقس السيء، وقام بتوزيع 100 بطانية.

وخلال حملة " الناس مش لوحدها ... الناس لبعضها"، يتم تقديم خدمات عاجلة بينها توفير "الطعام - الملابس - العلاج - الألحفة والبطاطين"، وتوفير مآوي مؤقت للأسر التي لامأوى لها"، وتساهم صناع الحياة في تقديم خدمات على المدى البعيد للأسر التي تعرضت منازلهم للمطر الشديد " ترميم وبناء أسقف - رفع كفاءة المنازل - وهدم وبناء منازل - مفروشات".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات