خطوة واحدة تكشف إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها

الثلاثاء 17 مارس 2020 | 10:15 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الفترة الأخيرة حالة من الرعب والفزع وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، في مختلف البلدان حول العالم، تبدأ الشكوك في مطاردة الأشخاص هل هم مصابين بالفيروس أو حاملين له، وتزداد حدة تلك الشكوك مع أول عطسة أو سعال جاف، وحتى تهدأ حدة هذه الشكوك أوضحت دراسة أجرتها جامعة "ستانفورد" الأمريكية، أن هناك خطوة بسيطة إذا ما قمت بها تكشف عن إصابتك بالفيروس التاجي أم لا، بحسب ما نشرت "سكاي نيوز".

والجدير بالذكر أن تلك الخطوة أو هذا الإجراء عبارة عن أخذ نفس عميق ثم كتمه لمدة 10 أو 15 ثانية بعد استيقاظك من النوم صباحًا، فإن استطعت ذلك دون أن تسعل إذًا فأنت سليم من كورونا، وإن أصابك سعال أو تشنجات فعليك التوجه للطبيب فورًا، وشددت الدراسة على ضرورة شرب الماء كل 15 دقيقة، وعدم ترك الحلق جافًا، والمحافظة علي تعقيم اليدين وغسلهما باستمرار، وتطهير الأسطح المعدنية داخل المنزل والأماكن العامة.

هالة زايد: حجر صحي لـ300 أسرة في الدقهلية بسبب كورونا (فيديو)

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم اتخاذ إجراءات صارمة لعدم تفشي فيروس كورونا، وأكدت أنه تم فرض حجر صحي منزلي على أكثر من 300 أسرة في محافظة الدقهلية.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" أن ارتفاع معدل اكتشاف الحالات الإيجابية لفيروس كورونا من 3 و4 حالات إلى 30 حالة جاء نتيجة التقصي الشديد، وأن غالبية الحالات دون أعراض، وتمَّ اكتشافها بالتقصي.

وأشارت إلى اتخاذ إجراءات أكثر احترازية ستعلن غدًا الثلاثاء، لضمان سلامة المواطنين وضمان عدم انتشار أي حالات إيجابية، ولفتت إلى أن قرار تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين وإيقاف الطيران وتقليل الموجودين في مجال العمل، سيحد من انتشار الفيروس.