الليثي: منصة التعليم عن بعد سهلت التواصل بين المعلم والطلاب

الثلاثاء 17 مارس 2020 | 03:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال أحمد الليثي، رئيس شعبة التعليم بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن ما حدث فى العالم بالفترة الأخيرة من انتشار فيروس كورونا كان في صالح التحول الرقمى للتعليم، ولذلك خلال هذه الفترة لأبد أن تتحرك مصر إلكترونيًا.

وأوضح "الليثي"، خلال لقائه عبر فضائية "الأولى المصرية"، أن مصر كانت مستعدة ببنك المعرفة الخاص بالمناهج التكنولوجية، مؤكدًا أنه بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تم فتح جميع الخدمات الإلكترونية مجانا لجميع المستخدمين .

وأشار رئيس شعبة التعليم بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إلى أنه من خلال منصة التعليم عن بعد يستطيع المعلم الاتصال مع طلابه صوتيا وصوريا مثلما كان الوضع فى المدارس، بالإضافة إلى قدرته على الكتابة إلكترونيا عن طريق أى وسيلة إلكترونية وإعطاء الأسئلة.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم السبت الماضي، قرارًا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، اعتبارًا من أمس الأحد؛ وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المُستجد، والذي أصاب 126 حالة حتى الآن من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط "حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذي توفي الأحد الموافق 8 مارس".

وبالرغم من تعليق الدارسة بربوع المدارس والجامعات، إلا أن الهيئة الوطنية للإعلام، أصدرت قرارًا على الفور، لتُعلن عن إذاعة البرامج التعليمية لكافة المراحل، عبر قنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية، بدءً من اليوم الإثنين.

اقرأ أيضا