رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

ارتفاع أسعار النفط العالمية لأكثر من 5%

انخفاض إنتاج روسيا من النفط خلال الشهر الحالي بمقدار 240 ألف برميل يوميا

ارتفعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 5% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد الانخفاضات الحادة الأخيرة إثر وباء "كورونا"، وتأثيره على الطلب وحرب الأسعار بين منتجين الخام.

وبحلول الساعة 8:07 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل بنحو 5.1 بالمائة ليصعد إلى مستوى 30.16 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو بنحو 3 بالمائة مسجلاً 30.94 دولار للبرميل.

تأتي مكاسب النفط اليوم بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 2016 عند تسوية تعاملات أمس، وسط مخاوف متزايدة حيال الطلب مع القلق بشأن زيادة الإمدادت النفطية في سياق الحرب بين السعودية وروسيا بعد انهيار اتفاق خفض الإنتاج، حسبما ذكرت صحف محلية هناك.

وقالت شركة أرامكو السعودية إنها ستواصل على الأرجح إنتاج النفط بمستويات مرتفعة كما هو مخطط خلال شهري أبريل ومايو وسط وقوف أسعار الخام عند 30 دولاراً، وهو ما اعتبرته بمثابة أمر مريح للغاية.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة، بالأمس، أن إنتاج النفط الأمريكي الصخري من السبع حقول الرئيسية سيرتفع بمقدار 18 ألف برميل يومياً ليصل إلى 9.075 مليون برميل يومياً في الشهر المقبل.

ومن المقرر الإفصاح عن بيانات مخزونات النفط الأمريكي الأولية في الأسبوع الماضي في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات