صدمة.. تعرف على عقوبة من يخالف الحجر المنزلي

الثلاثاء 17 مارس 2020 | 07:53 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

فرضت البحرين الحجر المنزلى على المواطنين وبهدف حمايتهم، ولكن هناك شخص قام بمخالفة القرار لذلك قامت النيابة العامة البحرينية بإحالته إلى المحكمة الجنائية بتهمة الامتناع عن تنفيذ إجراء العزل في المنزل المفروض عليه، والتى تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة ثلاث سنوات.

وعلق رئيس النيابة البحريني عدنان الوداعي على هذه الواقعة قائلا، إن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها في واقعة امتناع أحد المتهمين عن تنفيذ إجراء العزل في المنزل لغرض منع انتشار مرض كورونا المستجد وتفشيه.

وأبلغت إدارة الصحة العامة أن المتهم قدم إلى البحرين من دولة موبوءة بفيروس كورونا المستجد، وتبين عند فحصه بالمطار أنه لا توجد به أعراض مرضية ظاهرية، وتم أخذ عينة منه للفحص.

وقد أبلغه الطبيب المختص بوجوب الالتزام بالعزل في المنزل لمدة 14 يومًا وفقًا للإجراءات المتبعة إزاء القادمين من الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد، ومن خلال متابعته تبين مخالفته إجراء العزل بمغادرة المنزل وقام بالتجول والاختلاط بالآخرين.

وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الصحة في البحرين، الاثنين، وفاة مواطنة بحرينية تبلغ من العمر 65 عاما، عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن المواطنة التي توفيت، كان لديها "أمراض وظروف صحية كامنة وكانت إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا، حيث كانت تخضع للعلاج والرعاية في إحدى المراكز الخاصة بالعزل تحت إشراف طاقم طبي متخصص بعد عودتها للبحرين عبر رحلة غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي"، حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.

وأوضحت الوزارة بأن المتوفاة قد حصلت على العلاج والرعاية على مدار الساعة من قبل الفريق المختص هي وجميع الحالات القائمة في مراكز العزل، وكذلك تم إجراء التحاليل اللازمة للمتوفية بشكل مستمر.

وأفادت الوزارة أن الأوضاع الصحية للحالات القائمة الأخرى مستقرة حاليا فيما عدا حالة أخرى تحت العناية، وجميعها تخضع للعلاج والرعاية حسب البروتوكولات الطبية والإرشادات الدولية المعتمدة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا