القوى العاملة تُصدر قرار هام بشأن العاملين في القطاع الخاص بالدولة

الاربعاء 18 مارس 2020 | 03:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

خلال الأيام القليلة الماضية اتخذت الحكومة المصرية العديد من الإجراءات الهامة التي سعت من خلالها مواجهة انتشار فيروس كورونا القاتل، هذا الوباء الذي حصد ورائه الكثير من الضحايا بين مصابين ووفيات، الأمر الذي دفع الحكومات لاتخاذ إجراءات طارئة، من بينهم مصر والتي عملت على تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات بالإضافة إلى وقف حركة الطيران من وإلى البلاد.

التعليم توجه رسالة هامة للطلاب بشأن إلغاء الترم الثاني

ولا تزال الدولة المصرية تسير في إجراءاتها الوقائية لمواجهة كورونا، حيث كشف اليوم الأربعاء الثامن عشر من مارس 2020، الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن أنه سيصدر قرار بعد التشاور مع قطاع الصناعات، فيما يتعلق بالعاملين بالمصانع والعاملين في الدولة بالقطاع الخاص، مشيراً إلى أن الدولة تحاول أن تأخذ قرارات سريعة في ظل أزمة فيروس كورونا، وتعطل أعمال البعض، موضحاً أن هناك آلية للتشغيل من المنازل كإجراء احترازى ضد الفيروس، وذلك لنتجنب الوصول إلى سيناريو لا نرغب في الوصول إليه، موضحاً أنه سيتم غلق أى مصنع إجبارياً فى حالة عدم احترامه للقرارات التى سيتم اتخاذها، لمدة 14 يوم وسيتم بعدها بحث تعويضهم.

الصحة العالمية تكشف موعد خروج أول لقاح لفيروس كورونا

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، أن الدولة لن تسمح بأن يتأذى أحد من فيروس كورونا دون أن تقف بجواره وتساعده من العاملين وأصحاب الأعمال، مؤكداً أنه سيتم التكاتف حتى تمر الأزمة القائمة، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد كشوف بأعداد العمالة غير المنتظمة، وسيتم تخصيص 500 جنيه لهم، وسيتم إرسالها عبر مكتب البريد القريب منه، ويتحصل عليها بالبطاقة، وهم عددهم 350 ألف.

وأوضح الوزير، أنه سيتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لمساعدة العاملة غير المنتظمة من الذي لم يتم قيدهم ضمن الـ 350 ألف الذين تم حصرهم لتخصيص مبالغ مالية لإعانتهم على الحياة.

الصحة تعلن ارتفاع أعداد الوفيات

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

اقرأ أيضا