الصحة تُعلن نتائج التحاليل الخاصة بالعاملين في مستشفى بلقاس بالدقهلية

الاربعاء 18 مارس 2020 | 03:52 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعد ظهور العديد من الحالات المصابه بفيروس كورونا في مدينة بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية، وفرض الحجر الصحي على حوالي 300 شخص من أهل المدينة كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة هذا المرض القاتل الذي تسبب في سقوط مزيد من الضحايا بين فيات ومصابين.

اليوم، الربعاء الثامن عشر من مارس، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية سلبية نتائج العينات والمسحات التي تم أخذها من العاملين من (أطباء - تمريض - عمال) بمستشفى بلقاس المركزي، وأن مديرية الصحة بالدقهلية تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال فرق مدربة لترصد الأمراض المعدية، وتطهير الأماكن العامة والمصالح الحكومية والتثقيف الصحي للمواطنين.

وحث مكي، المواطنين على اتباع العادات الصحية السليمة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وكذلك عدم الانسياق وراء الشائعات وأنه في حالة وجود أي استفسار الاتصال على الخط الساخن 105.

التعليم العالي ترد على إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

وأعلنت وزارة الصحة، وفاة أحمد عامر (50 عامًا) من محافظة الدقهلية، بمستشفى العزل بالإسماعيلية، وكان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس، بذات المحافظة وتدعى عطيات محمد 60 سنة من قرية السماحية مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

كما كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية ، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

القوى العاملة تُصدر قرار هام بشأن العاملين في القطاع الخاص بالدولة

ونوه إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

اقرأ أيضا