وفاة أول كلب في العالم بفيروس كورونا وخطر قادم يهدد الحيوانات

الاربعاء 18 مارس 2020 | 07:30 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

توفي أول كلب في العالم مصاب بالفيروس التاجي في هونج كونج بعد أن أعلن خلوه من المرض وعاد إلى منزله مع صاحبه.

كان الكلب "بوميرانيان" البالغ من العمر 17 عامًا، الذي أصيب بمرض COVID-19 الشهر الماضي، وتم عزله في منشأة حكومية لكنه عاد إلى منزله خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال متحدث باسم إدارة الزراعة وصيد الأسماك والمحافظة في هونج كونج: "علمت الإدارة من مالك الكلب أنها توفت في 16 مارس، وقالت صاحبة الكلب إنها ليست على استعداد لتشريح الجثة لدراسة سبب الوفاة، ولن تسمح بذلك".

وقد اختبر الكلب في خمسة تحليلات أنفية وشفوية الشهر الماضي وكانت النتيجة إيجابية بنسبة بسيطة، ومع ذلك، في اختبارين تم إجراؤهما في 12 و13 مارس، كانت الحيوانات الأليفة سلبية، لذلك تم السماح لها بالعودة إلى المنزل.

التعليم العالي ترد على إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

اقرأ أيضا