كورونا يضرب إسرائيل بقوة وارتفاع عدد المصابين إلى 427

الاربعاء 18 مارس 2020 | 10:36 صباحاً
كتب : دعاء جمال

على ما يبدو أن المؤشر الخاص بفيروس كورونا في إسرائيل أصبح خطيرا، وذلك عقب إعلان الصحة الإسرائيلية بأنه كان قد تم تسجيل 90 حالة جديدة مصابة بالمرض.

وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أنه الوصول لهذا العدد من الإصابات يعتبر إشارة خطيرة.

وقالت الصحة الإسرائيلية إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفع في إسرائيل خلال الساعات الـ24 الماضية من 337 إلى 427 حالة.

إقرأ المزيد: شاهد.. إسرائيل تعتدي على مصابي كورونا وتطيح بهم بالقتل

وكانت قد أوضحت أن 5 من المرضى من أصل 427 في حالة حرجة، بينما تعتبر أعراض 10 أشخاص آخرين متوسطة الخطورة، وتعد حالة الغالبية الساحقة من المصابين خفيفة، مشيرة إلى أن عدد المتعافين لا يزال عند نقطة 11 شخصا.

فيما كانت قد أكدت الصحة الإسرائيلية هذا الارتفاع اليومي في عدد المصابين المسجلين بـ"COVID-19" والذي يعتبر الأكبر منذ بدء التفشي في إسرائيل، لكن مسؤولين طبيين محليين أوضحوا أن هذا التطور ناجم عن توسيع نطاق استخدام الفحوصات الطبية الخاصة برصد الفيروس، الذي صنفت منظمة الصحة العالمية انتشاره وباء عاما.

إقرأ المزيد: صدمة كبرى تضرب الاحتلال الإسرائيلي بسبب فيروس كورونا

وكان قد بدأ جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" بتعقب ومتابعة المرضى المصابين بفيروس كورونا، الذين تدور حولهم مخاوف وشكوك بأنهم ينقلون العدوى إلى الآخرين.

ووفقا لموقع هآرتس الإسرائيلي، كان قد بدأ جهاز الأمن العام الإسرائيلي بتلك الخطوة بعد موافقة كل من الحكومة والمستشار القضائي للحكومة وجهات قانونية أخرى، حيث سيعمل الشاباك على تعقب المرضى بتنسيق كامل مع وزارة الصحة.

موضوعات ذات صلة

رعب بدولة الاحتلال.. 255 إصابة بـ كورونا في إسرائيل

شاهد شاب يتعرض للضرب بسبب "كورونا"!

ماذا قال زعيم تحالف "أزرق أبيض" عقب توليه رئاسة وزراء إسرائيل؟

بعد تفشي الفيروس القاتل.. إسرائيل تستغيث بالهند بسبب كورونا

اقرأ أيضا