وفاة أول مصري بفيروس كورونا في إيطاليا

الاربعاء 18 مارس 2020 | 11:35 صباحاً
كتب : مدحت بدران

أعلن محمد العبد، رئيس الجمعية الإيطالية المصرية، عن وفاة المواطن المصري أحمد الفار، أول ضحايا فيروس كورونا بمدينة بيرجامو بإيطاليا.

وقال رئيس الجمعية الإيطالية المصرية، على الصفحة الرسمية للجمعية على فيس بوك، إنه في ظل الوضع الحالي تتم الإجراءات طبقا للقانون الإيطالي، أي بمعنى لا غسل ولا وداع من الأهل أو الأقارب، مضيفا: «نسأل الله العظيم أن يحتسبه عنده من الشهداء».

ضحايا الفيروس

وأعلنت السلطات إن 349 شخصا فارقوا الحياة في الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس إلى 2158.

ووثقت السلطات في إيطاليا 3233 حالة جديدة في يوم واحد، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 27980.

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية بأن عدد الوفيات في إقليم لومبارديا ارتفع إلى 1420، بعد تسجيل 202 وفاة جديدة يوم الاثنين 16 مارس.

ايطاليا

وصرح مستشار رعاية منطقة لومبارديا جوليو غاليرا خلال مؤتمر صحفي، بأن المقاطعة سجلت 1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مؤكدا أن العدد الإجمالي للمصابين في لومبارديا تجاوز 14 ألفا، وأن 823 مصابا في العناية المركزة.

وتجاوز عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في إيطاليا عدد المصابين في الصين، حيث يتداوى الآن في البر الصيني 9848، فيما تتم معالجة 20603 مصابين في كامل إيطاليا. وتجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم حاجز الـ175 ألفا، في حين ازداد عدد الوفيات ليعبر حاجر 6700.

إيطاليا تغلق كل متاجرها.

وقالت صحيفة إندبندنت البريطانية، اليوم الأربعاء، إن الشرطة الإيطالية تجبر زوار المقاهي على الابتعاد عن بعضهم البعض مسافة متر واحد على الأقل في محاولة لمنع انتشار الفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأشارت الصحيفة، في نسختها الإلكترونية، إلى أن هذا يأتي تطبيقا لقرار أعلنه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ضمن إجراءات أخرى يوم الاثنين، وبدأت الشرطة يوم الأربعاء المرور على المقاهي لضمان تطبيق الإجراء وغلق المتاجر أبوابها الساعة السادسة مساء كل يوم.

ايطاليا

وبلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا حتى أمس الثلاثاء 631 شخصًا ما جعلها ثاني أكثر الدول تضررًا بعد الصين، وأصبحت إيطاليا أول دولة تأمر بغلق كامل على مستوى الدولة أمس الثلاثاء ، ومنذ توسيع ما يطلق عليها المنطقة الحمراء لتشمل الدولة كاملة شهدت إيطاليا قيودا شديدة على الحركة منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال لورينزو كودوجنو وهو مدير عام سابق في وزارة المالية الإيطالية ، إن النمو الاقتصادي للدولة تراجع ما بين 10% و 15% بسبب الغلق.

ووسط التداعيات الاقتصادية، حاولت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تطمين الدول الأعضاء في الاتحاد يوم الثلاثاء قائلة "سنستخدم كل الأدوات في جعبتنا للتأكد من أن الاقتصاد الأوروبي سيتمكن من الصمود في وجه هذه العاصفة".

موضوعات ذات صلة:-

في يوم واحد.. إيطاليا تسجل رقما قياسيا بحالات الوفاة بكورونا

إيطاليا تسجل 349 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

إيطاليا تغلق كل متاجرها.. وتجبر زوار المقاهي على الابتعاد عن بعضهم

المغرب تعلق رحلاتها "من وإلى" إيطاليا بسبب كورونا

"التزموا منازلكم".. رسالة صادمة من إيطاليا للعالم بشأن حقيقة فيروس كورونا

دولة إفريقية تسجل أول حالة كورونا بداخلها.. وتعلق الرحلات مع إيطاليا

الصحة: إجمالي عدد المصابين بكورونا 126 حالة

اقرأ أيضا