الصحة الروسية: إصابة طالبة مصرية و19 صينيًا بفيروس كورونا

الاربعاء 18 مارس 2020 | 11:48 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت وزارة الصحة الروسية اليوم، الأربعاء، بأن طالبة مصرية و19 صينيا آخرين، قد تم وضعهم في الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، كانت قد أشارت وكالة "فرانس برس" اليوم، الأربعاء، بأنه قد تم اعتماد أول علاج لفيروس كورونا أثبت نتائج إيجابية مع المرضى ومتوفر فى مصر بسعر رخيص.

وكان قد أثار إعلان مجموعة شركات "سانوفي" الدوائية الفرنسية الشهيرة، عن استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من "بلاكنيل"، الدواء الذي تنتجه منذ عقود، بعدما قالت إنه برهن عن نتائج واعدة في معالجة مرضى بفيروس كورونا، اهتماما واسعا، باعتبار ما يثيره الوباء من هلع على المستوى العالمي.

وأشارت شركة الدواء الفرنسية "سانوفي" إلى أن هذه الكمية التي تستطيع تقديمها كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل ويتوفر العقار فى مصر بسعر 90 جنيها فقط.

ويعتبر "بلاكنيل" عقار مكون من جزيئات "هيدروكسي كلوروكين"، والذي يتم استخدامه منذ عقود في معالجة الملاريا، وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

ومن جانبه، كان قد قال البروفيسور ديدييه راوول، مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا، أول أمس الاثنين إنه أجرى تجربة سريرية أظهرت أن هذا العقار يمكن أن يساهم في القضاء على فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للدراسة، التي أجراها البروفيسور راوول على 24 مريضًا بالفيروس، فقد اختفى كورونا من أجسام ثلاثة أرباع هؤلاء بعد ستة أيام على بدء تناولهم للعقار.

موضعات ذات صلة:

إسبانيا تعلن 491 حالة وفاة بفيروس كورونا

14 ألف مصاب بـ كورونا في 24 ساعة

من داخل البيوت.. حيلة جديدة للسرقة بحجة "كورونا"

شاهد بوتين يهين أردوغان.. وعمرو أديب: "شاف الذل في دقيقتين"

ألمانيا وبريطانيا تعلنان ارتفاع أعداد ضحايا كورونا

بسبب كورونا.. وضع وزير كويتي في الحجر الصحي عقب عودته من بريطانيا

اقرأ أيضا