بالأرقام.. الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

الاربعاء 18 مارس 2020 | 01:32 مساءً
كتب : سارة محمود

لا يختلف فيروس كورونا المُستجد والمعروف عالميًا باسم "كوفيد 19" والذي وصفته المنظمة الصحة العالمية بـ"الوباء" عن باقي الفيروسات التي سبقته في الظهور على مر العصور، من حيث استهداف فئات معينة، تكون الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية.

وبالرغم من ذلك إلا أن ظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية تُسبب فى انتشار حالة القلق والخوف بين المواطنين بمختلف بلدان العالم خوفًا من انتقال العدوى، الأمر الذي تسبب في إصدار بعض من القرارات الحازمة بالبلدان منها تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات ووقف الطيران الجوي بين البلاد بعضها البعض، بالإضافة إلى حظر التجمعات وغيرها من القرارات.

فيروس كورونا

الفئات العمرية الأكثر عرضة بفيروس كورونا

"أي الفئات العمرية أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد؟".. تساؤلات يرددها الكثيرون بين الحين والأخر، منذ أن انتشر فيروس كورونا القاتل ببلدان العالم، معتقدين أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وهذا خطأ بحسب مانشرته بعض من الدراسات الحديثة.

حيث أكدت الدراسات المتخصصة بأن هناك أحتماليه كبيرة بإصابة جميع الأعمال بهذا الفيروس القاتل، ولكن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة (مثل الرَبْو، وداء السُكَّريّ، وأمراض القلب) هم الاكثر عرضة للإصابة بالفيروس في حال العدوى.

فيروس كورونا

الرجال أكثر عرضة للإصابة بالفيروس

بينما كشفت دراسة حديثة أنّ فيروس ''كورونا'' يصيب الرجال أكثر من النساء والأطفال، وتوصّل الباحثون إلى أنّ 54 % من المصابين بين مرضى مستشفى ووهان هم من الرجال، بينما بلغت نسبة الإصابة بين الرجال كانت 68 %.

ونشرت الدراسة أجريت على 138 من أوائل مرضى فيروس كورونا الذين تم إدخالهم إلى مستشفى في ووهان أن 54.3 % منهم رجال.

ووفق ما توصّل إليه الخبراء إلى اليوم، تزايد عدد الرجال المصابون يعود إلى القدرات المضادة للعدوى بالهرمونات الأنثوية.

فيروس كورونا

وضع الأطفال من الإصابة بكورونا

كما أشارت تقرير منظمة الصحة العالمية إن الأطفال ليسوا معرضين بشكل كبير لخطر الإصابة بفيروس كورونا الذي تفشى في العديد من الدول منذ 3 أشهر، لكن بعض الأطباء يعارضون المنظمة.

وأكد تقرير صادر عن قادة الصحة العامة الدوليين إلى أن الأطفال ليسوا معرضين بشكل خاص للفيروس الذي أصاب حتى الآن أكثر من 100 ألف شخص وقتل أكثر من 3500 في جميع أنحاء العالم.

وفقًا لتقرير أصدرته المنظمة من الصين الشهر الماضي، فإن الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا يعانون من "معدل هجوم منخفض نسبيًا" من الفيروس، بحوالي 2.4%.

موضوعات ذات صلة

مفاجأة.. الصين تعتمد دواء ياباني لعلاج كورونا

طبيبة مصرية تساهم فى تطوير اختبار فيروس كورونا

من ساعات لـ3 أيام.. ماهو العُمر الحقيقي لفيروس كورونا؟

بعد تصريحات وزيرة الصحة.. نصائح يجب اتباعها إذا ظهرت عليك اعراض مرض كورونا

عاجل| أول رد من الصحة بعد إعلان كندا إصابة مواطن عائد من مصر بكورونا

بعد إصابة 166 حالة.. كيف تشخص نفسك بفيروس كورونا المستجد؟

"بعد إصابة 166 حالة".. أبرز النصائح لمرضي الجهاز التنفسي لمواجهة كورونا

اقرأ أيضا