بعد وصول عدد الإصابات لـ427.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا

الاربعاء 18 مارس 2020 | 02:07 مساءً
كتب : دعاء جمال

عقب أن تم الإعلان عن وصول عدد حالات المصابة بفيروس "كورونا" إلى 427 حالة في إسرائيل، أصبحت تل أبيب تحت الحصار وأعلنت حالة الطوارئ.

وفي سياق متصل، كانت قد نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل محاربة تل ابيب لتفشي فيروس كورونا، حيث صادقت الحكومة الإسرائيلية، على العمل بتعليمات حالة الطوارئ، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت تل أبيب مؤخرًا تعطيل المدارس، والجامعات والمقاهي والملاهي والأندية الرياضية، والرحلات الجوية، والتجمعات الكبيرة، والمواصلات والمصانع والمحلات التجارية الكبرى.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت وصادقت على سلسلة من القرارات والاجراءات بخصوص العمل بحالة الطوارئ ومن بينها السماح لجهاز الأمن العام الشاباك، بتعقب هواتف مرضى الكورونا في البلاد، والمتواجدين بمحيطهم، وأفراد عائلاتهم، وفقا لما اوردته القناة الـ13 الإسرائيلية.

ووفقا للقناة الإسرائيلية، فإنها تتيح التعليمات الجديدة للشاباك، بتعقب الهواتف الخليوية للمصابين بالكورونا، والأشخاص الذين كانوا بمحيطهم خلال آخر أسبوعين، التي سبقت تشخيصهم بالمرض، لإبلاغهم، أنه يجب عليهم الدخول للعزل الصحي.

وفي سياق متصل، أفادت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا" أن وزارة الجيش الإسرائيلي، قررت المزيد من الإجراءات بحق المناطق الفلسطينية، كجزء من إجراءات الحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

ووفقا للقناة، قرر وزير الجيش بينت، عدم السماح بدخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل، إلا لمن يعملون في قطاعات الصحة والزراعة والبناء، وممن يملكون تصاريح وافق عليها الشاباك، وعلى مسؤولية أصحاب العمل.

موضوعات ذات صلة:

كورونا يضرب إسرائيل بقوة وارتفاع عدد المصابين إلى 427

صدمة كبرى تضرب الاحتلال الإسرائيلي بسبب فيروس كورونا

عاجل| بعد تسجيل 30 حالة جديدة.. تايلاند تعلن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

رعب بدولة الاحتلال.. 255 إصابة بـ كورونا في إسرائيل

شاهد شاب يتعرض للضرب بسبب "كورونا"!

شاهد.. إسرائيل تعتدي على مصابي كورونا وتطيح بهم بالقتل

اقرأ أيضا