نقابة الصيادلة تناشد "الصحة" بتسعير المستلزمات الطبية لمواجهة ارتفاع أسعارها

الاربعاء 18 مارس 2020 | 03:51 مساءً
كتب : سهام يحيى

ناشدت النقابة العامة للصيادلة وزارة الصحة بسرعة تسعير المستلزمات الطبية المستخدمة لمواجهة فيروس كورونا مثل الكحول والمعقمات والكمامات ومساحيق النظافة، وذلك لإلزام الجميع بسعر موحد حتى يتثنى معرفة من يقوم باستغلال الأزمة وزيادة الأسعار .

كما تطالب النقابة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع رفع شركات ومكاتب التوزيع لاسعار هذه المستلزمات ولضمان عدالة التوزيع لتلك المواد اللازمة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وتوفير وسائل حماية للمواطنين لتجنب حدوث اصابات وانتشار العدوى .

وأوضحت النقابة انها تتابع بكل الاهتمام الهجمة المغرضة على صيدليات مصر واتهامهم باستغلال أزمة أقبال المواطنين على شراء المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا ورفع أسعارها، وذلك بعيد تماماً عن الصحة، فالصيادلة غير مسئولين عن تسعير هذه المستلزمات.

لذا تناشد النقابة العامة للصيادلة الجميع بالكف عن ترويج مثل هذه الأقاويل والحد من ذلك بضبط الأسعار، والضرب بيد من حديد على التجار الجشعين الذين يستغلون الأزمة وتشديد الرقابة على السوق لمنع استغلال تجار المستلزمات الطبية للازمة إضافة إلى تكثيف الجهود لتوفير هذه المستلزمات وسد احتياجات السوق.

كان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة سير الإجراءات الحُكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المُستجد، وآليات الإستعداد والجاهزية في هذا الصدد.

وخلال الاجتماع عرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الراهن لحالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في مصر، والإجراءات الطبية المُتبعة حيالهم، وتجاه المخالطين لهذه الحالات المُكتشفة، كما عرضت الوزيرة الإجراءات المُتخذة على الصعيد الوطني لتقليل حدة إنتشار الفيروس، والتي تضمنت وقف الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وتعليق الأحداث الرياضية، والفعاليات وحركة الطيران، والعروض الفنية، مُؤكدة أن كافة الخطوات الطبية والإجراءات الحكومية تتسق وتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، وتتوافق مع متطلبات كل مرحلة من مراحل مواجهة تطورات انتشار الفيروس.

وعرضت وزيرة الصحة خلال اللقاء كافة الإجراءات التي تم اتخاذها بعد تعليق حركة الطيران، والتي تتضمن العزل الذاتي لمدة 14 يوماً للقادمين من العمرة منذ أول مارس، وفحص جميع القادمين بالكاشف السريع، لافتة إلى أنه تم استلام 27 ألف كاشف سريع، كما من المقرر أن يتم استلام 75 ألف كاشف سريع آخر.

اقرأ المزيد..

بسبب كورونا| الجميع يبحث عن الكحول.. هل توجد بدائل لمواجهة الفيروس القاتل؟

القوات المسلحة تتعاون مع جامعة القاهرة لتنفيذ الإجراءات الوقائية ضد كورونا

غلق حدائق الحيوان اعتبارًا من الغد منعًا لانتشار فيروس كورونا

مفاجأة.. الصين تعتمد دواء ياباني لعلاج كورونا

لمواجهة كورونا.. تلقي طلبات التعاقدات على خدمة مياه الشرب عبر "واتساب" بالقاهرة الجديدة

بالأرقام.. الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

من ساعات لـ3 أيام.. ماهو العُمر الحقيقي لفيروس كورونا؟

اقرأ أيضا