بسبب كورونا.. تعليق استخراج وتجديد رخص القيادة لـ16 أبريل

الاربعاء 18 مارس 2020 | 07:14 مساءً
كتب : محمود صلاح

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، أنه في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، تقرر تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور، اعتباراً من غد الخميس حتى 16 إبريل المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أنه تقرر تعليق استخراج وتجديد رخص تسيير المركبات حتى ذات التاريخ، على أن يكتفى لمن انتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة في المواعيد المقُررة قانوناً من خلال منافذ الدفع الإلكتروني (فوري)، أو من خلال أحد مكاتب البريد.

أعلنت وزارة الداخلية عن إرجاء إجراءات استبدال اللوحات المعدنية القديمة "ذات الأرقام فقط" بـ اللوحات المعدنية المطورة "ذات الأرقام والحروف".

كما أعلنت عن إرجاء تركيب الملصق الإلكترونى على المركبات لمدة شهر إعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 18 الجاري.

وذلك فى إطار تخفيف الكثافات المترددة على وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

قامت وزارة الداخلية بشن ضربات أمنية موجعة، اليوم الثلاثاء، واستهدفت التجار المتهمين بإخفاء السلع والتلاعب في أسعارها، وكذلك أشكال الغش التجاري، من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة لمنع احتكار السلع أو إخفائها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط تاجر مقيم بمحافظة القليوبية، حال قيادته سيارة نقل ملكه ومروره بأحد الأكمنة المعدة له خصيصاً بالمحلة الكبرى بالغربية، وبتفتيش السيارة جرى العثور على 38 ألف قطعة مستلزمات طبية "كمامات طبية – جوانتي طبي".

و بمواجهته قرر بتحصله عليها من مصنع خاص لتصنيع الأكياس البلاستيكية المحلة بالغربية، باستهداف المصنع أمكن ضبط مالكه، وتبين أن نشاطه الأساسي تصنيع الأكياس البلاستيك "دون ترخيص"، وقيام مالكه بتغيير خط الإنتاج دون تعقيمه لتصنيع الكمامات الطبية بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وعثر بداخله على 100 ألف كمامة "مُعدة للبيع"، و3 أطنان أقمشة وورق وأحبار تستخدم فى تصنيع الكمامات".

إقرأ أيضًا:

الداخلية تتخذ قرارًا جديدًا بشأن لوحات السيارات القديمة والملصق الإلكتروني

فتاة روسية تمارس الدعارة بأحد فنادق القاهرة وتبيع أفلامها الإباحية

الساعة بـ300 جنيه.. ضبط شبكة للدعارة بمدينة نصر

فتاة في دعوى خلع: "أخويا فقدني عذريتي ورماني في أحضان تاجر الكيف"

تجديد حبس ربة منزل وطليقها بتهمة سرقة المساكن بأكتوبر