رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"كورونا مين احنا مصريين".. كيف سخر رواد "السوشيال ميديا" من الفيروس القاتل

كوميكسات

فيروس قاتل يجتاح العالم بأسرة ويهدد بانهياره، فهنا الجميع يعيشون في رعب ويحاولون الابتعاد عن بعضهم، فلا سلام ولاتصافح ولا اقتراب، وهناك مستشفيات تنشأ وأبحاث قيد الدراسة وتعقيم مستمر، من أجل مواجهة هذا المرض المنتشر المعروف بـ"كورونا" المستجد، إلا أنه رغم هذه الاضطرابات ستظل فكاهة المصريين ومزاحهم يسيطر على الأجواء ويهون الضغوطات.

العالم بأسره استقبل فيروس كورونا القاتل بالعديد من الاستعدادات والإجراءات الطبية الشديد، وقلق في جميع المنازل، ولكن الشعب المصري ظهر بشكل مختلف تمامًا، حيث انتشرت العديد من التغريدات والفيديوهات الساخرة من هذا الفيروس، وكأنه لم يحرك بداخلهم ساكنًا، حيث نرصد خلال السطور القليلة التالية أبرز تعليقات المصريين حول هذا الفيروس المنتشر.

انتشر في الآونة الأخيرة، مقطع فيديو مجموعة من الشباب يرتدن الزي الواقي من فيروس كورونا وانتقال العدوى، وهم يرقصون على اغنية "عود البطل" التي تصدرت التريندات ومؤشرات البحث، للمطرب الشعبي حسن شاكوش، ورفيقه عمر كمال، وتداول الرواد المقطع وعلقه عليه بسخرية.

ونشرت منى صورة لأشخاص صينيين متنكرين فى زى صعيدى، وعلقت عليها "فاكرينا مش هنعرفكوا"، وقال جميلة "احنا ولا بيهمنا.. ربك هو الحافظ"، فيما أضاف أحمد الخواجة، فى تعليقه على مشهد من فيلم يتحدث فيه المدرس مع طالب، "كل الناس بتتكلم عن فيروس كورونا.. إيه اللى تعرفه يابنى عن الفيروس دا.. ما تنطق يابنى".

كوميكسات

كوميكسات

كذلك شارك إسلام ناصر، بتعليق ساخر، قال فيه: "كورونا لو وصل مصر ممكن يموت، فيما نشر آخر مقطع فيديو للفنان محمد سعد وهو يقول فى مشهد كوميدى من فيلمه "كتكوت"، "طلما اكده ميت واكده ميت يبقى أخاف من إيه".

MOOD: pic.twitter.com/6lmMlEn6Z4— 🐇سعس قوشش^ (@saeedGosh) March 3, 2020

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة سير الإجراءات الحُكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المُستجد، وآليات الإستعداد والجاهزية في هذا الصدد.

وخلال الاجتماع عرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الراهن لحالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في مصر، والإجراءات الطبية المُتبعة حيالهم، وتجاه المخالطين لهذه الحالات المُكتشفة، كما عرضت الوزيرة الإجراءات المُتخذة على الصعيد الوطني لتقليل حدة إنتشار الفيروس، والتي تضمنت وقف الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وتعليق الأحداث الرياضية، والفعاليات وحركة الطيران، والعروض الفنية، مُؤكدة أن كافة الخطوات الطبية والإجراءات الحكومية تتسق وتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، وتتوافق مع متطلبات كل مرحلة من مراحل مواجهة تطورات انتشار الفيروس.

وعرضت وزيرة الصحة خلال اللقاء كافة الإجراءات التي تم اتخاذها بعد تعليق حركة الطيران، والتي تتضمن العزل الذاتي لمدة 14 يوماً للقادمين من العمرة منذ أول مارس، وفحص جميع القادمين بالكاشف السريع، لافتة إلى أنه تم استلام 27 ألف كاشف سريع، كما من المقرر أن يتم استلام 75 ألف كاشف سريع آخر.

كما أشارت الدكتورة هالة زايد إلى الإجراءات الإحترازية المُتخذة في المحافظات السياحية، وهي: الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، والتي تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يوماً، اعتباراً من 16 مارس الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعاً للحجر الصحي حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى مُحافظاتهم الأصلية.

وأضافت الوزيرة أن الإجراءات بالمحافظات السياحية ستتضمن تطهير كافة المنشآت السياحية وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المُحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أية أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

إقرأ ايضًا:

لمواجهة كورونا.. "مياه الشرب" مٌطهر للأيدي بالأميرية

ياسمين رئيس تكشف معاناتها مع فيروس كورونا.. فيديو

نصائح هامة لمحاربة فيروس كورونا.. تعرف عليها

مدرب منتخب مصر السابق يتحمل مصاريف 4 عائلات تأثرت بـ كورونا

رئيس الوزراء يجتمع بوزيرة الصحة لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا

من ساعات لـ3 أيام.. ماهو العُمر الحقيقي لفيروس كورونا؟

بعد وفاة والدة ياسر الطوبجي.. إلغاء العزاء بسبب كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات