حبس 3 أشخاص 15 يومًا للنصب على المواطنين

الاربعاء 18 مارس 2020 | 08:07 مساءً
كتب : محمود صلاح

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الزيتون، اليوم الأربعاء، قرارًا بتجديد حبس 3 أشخاص، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في النصب على المواطنين وانتحال صفة عاملين بأحد الأحياء في منطقة الزيتون.

كانت معلومات وردت لمباحث قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، تواجد 3 أشخاص أمام أحد العقارات بدائرة القسم، وانتحالهم صفة مُهندسين وعمال بالحى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وتبين أنهم 3 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية أثناء تواجدهم أمام العقار المشار إليه، وبصحبتهم حارس العقار.

وبسؤال الأخير، قرر بأنه حال تواجده أمام العقار محل عمله "به أعمال هدم"، فوجئ بحضور المتهمين ومطالبته بأوراق تراخيص الهدم الخاصة بالعقار عقب إيهامه بأنهم مهندسون وعمال بالحى، ومساومته لدفع مبلغ مالى نظير عدم تحرير محضر مخالفة ضده، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم.

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، أنه في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، تقرر تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور، اعتباراً من غد الخميس حتى 16 إبريل المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أنه تقرر تعليق استخراج وتجديد رخص تسيير المركبات حتى ذات التاريخ، على أن يكتفى لمن انتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة في المواعيد المقُررة قانوناً من خلال منافذ الدفع الإلكتروني (فوري)، أو من خلال أحد مكاتب البريد.

أعلنت وزارة الداخلية عن إرجاء إجراءات استبدال اللوحات المعدنية القديمة "ذات الأرقام فقط" بـ اللوحات المعدنية المطورة "ذات الأرقام والحروف".

كما أعلنت عن إرجاء تركيب الملصق الإلكترونى على المركبات لمدة شهر إعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 18 الجاري.

وذلك فى إطار تخفيف الكثافات المترددة على وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضًا:

بسبب كورونا.. تعليق استخراج وتجديد رخص القيادة لـ16 أبريل

إخلاء سبيل شخص لاتهامه ببث أخبار كاذبة بضمان محل إقامته

ضبط أحد العناصر الإجرامية بالقاهرة عقب قيامه بسرقة مواطن كرهًا

الساعة بـ300 جنيه.. ضبط شبكة للدعارة بمدينة نصر

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة والغربية تخصص في الإتجار بالألعاب النارية

بسبب كورونا.. تعليق استخراج وتجديد رخص القيادة لـ16 أبريل

نفوق عدد من رءوس الماشية بسبب انهيار منزل بسوهاج