السلفادور ونيكاراغوا تسجلان أولى الإصابات بفيروس كورونا

الخميس 19 مارس 2020 | 07:07 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت كل من نيكاراغوا والسلفادور، اليوم الخميس، عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال رئيس السلفادور، نجيب بوكيله، إن التحاليل الطبية أثبت إصابة شخص بفيروس "كوفيد-19"، مضيفا أن المصاب دخل البلاد بطريقة غير شرعية وزار إيطاليا مؤخرا.

وأشار الرئيس إلى أنه تم إجراء 59 اختبارا طبيا حتى الآن، وتبين حسب الاختبارات أن شخصين مشتبه في إصابتهما بالفيروس.

بدورها أعلنت نائب رئيس نيكاراغوا، روزاريو موريلو، عن إصابة مواطن كان قد وصل من بنما يوم 15 الشهر الجاري.

وأوضحت موريلو أن هذا الشخص أصيب بالفيروس في بنما، وبعد عودته إلى نيكاراغوا بدت عليه أعراض الإصابة، وقد أثبتت التحاليل في وقت لاحق إصابته.

أعنلت موريشيوس عن تسجيل أول 3 إصابات بفيروس كورونا.

وفي المقابل أعلنت سلطات مدينة ووهان الصينية أنها لم تسجل أي إصابات جديدة للمرة الأولى منذ تفشي المرض، في حين ارتفعت الحالات القادمة من الخارج بنسبة قياسية، بتصدر الإصابات في العاصمة بكين.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في البلاد إن الصين شهدت يوم الأربعاء 34 حالة إصابة مؤكدة ، أي أكثر من الضعف مقارنة بـ 13 حالة في اليوم السابق.

من بين 34 إصابة مستوردة ، شكلت بكين 21 حالة ، وهو رقم قياسي يومي للمدينة.

وقالت هيئة الصحة في بيان يوم الخميس إن هذا يرفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني حتى الآن إلى 80928 حالة.

وصل عدد القتلى من تفشي المرض في الصين إلى 3245 حتى نهاية يوم الأربعاء ، بزيادة ثمانية مقارنة باليوم السابق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صادق رسميًا على مشروع قانون مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي يتضمن خطة إنقاذ مالي للشركات والمواطنين الأمريكيين، وذلك وفقا لما أعلنه البيت الأبيض اليوم الخميس.

ويسمح القانون للرئيس الأمريكي باستخدام جميع الموارد الحكومية في سياق الجهود المبذولة لمكافحة تفشي الفيروس.

وأعلن ترامب، أمس عن تحويل سفينتين، تحملان اسمي " الرحمة" و"الراحة"، إلى مستشفيين ميدانيين مخصصين للتعامل مع الحالات المصابة بالفيروس اعتبارا من الأسبوع القادم.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن ثقته في قرب انتهاء المعركة ضد الفيروس، الذي وصفه بأنه "عدو غير مرئي"، بعد إحراز تقدم في عملية إنتاج لقاح مضاد له، بفضل تعاون هيئة إدارة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الصحة مع القطاع الخاص وشروعهما في أولى الاختبارات على الإنسان لهذا اللقاح المطور في واشنطن.

الإمارات توقف كافة "تصاريح العمل" مؤقتا

اقرأ أيضا