اتحاد أمريكا الجنوبية يأمر بتأجيل كأسي ليبرتادوريس وسود أمريكانا

الخميس 19 مارس 2020 | 10:20 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، إيقاف كأسي كوبا ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا حتى الخامس من مايو على الأقل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي الأسبوع الماضي أعلن الكونميبول إيقاف كل المباريات التي تضم منتخبات من العشر دول في أمريكا الجنوبية، ومن بينها الأرجنتين والبرازيل، في الفترة من 15 وحتى 21 مارس.

كما قرر الاتحاد في وقت سابق تأجيل كأس كوبا أمريكا، بسبب فيروس كورونا.

وكان من المفترض إقامة هذه البطولة القارية هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، في الأرجنتين وكولومبيا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد قرر رسميًا، الثلاثاء، تأجيل انطلاق كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في يونيو المقبل، إلا أن توقف الدوريات الأوروبية في التوقيت الحالي، سوف يؤدي لتأجيل موعد نهايتها، وبالتالي سيؤثر على موعد انطلاق اليورو.

كما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، تأجيل كأس كوبا أمريكا، بسبب فيروس كورونا، حيث كان من المفترض إقامة هذه البطولة القارية هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، في الأرجنتين وكولومبيا.

وبحسب تقارير سابقة، تسيطر حالة من القلق على المسؤولين في الأرجنتين، إزاء تنظيم كوبا أمريكا، لأن هذا يعني ضرورة فتح البلاد للجماهير من الجنسيات المختلفة، وكذلك اللاعبين المحترفين في معظم الدوريات.

وكانت الأرجنتين قررت بالفعل وقف استقبال أي رحلات، ومنعت السفر خارج البلاد لمدة 30 يومًا، في إطار جهود التصدي لفيروس كورونا.

مشادة رضا عبد العال ومهاجمعة كهربا وسر تفشي كورونا.. تصريحات مثيرة لمرتضى منصور

اقرأ أيضا