بعد تعليق الدراسة.. التعليم تُكشف تفاصيل جديدة عن امتحانات طلاب الثانوية العامة

الخميس 19 مارس 2020 | 10:21 صباحاً
كتب : سارة محمود

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات؛ حرصُا على سلامة الطلاب ولمواجهة فيروس كورونا القاتل، الذي سجل حتى الآن بربوع المحافظات إصابة 210 حالة حتى الأن، يكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة للرد على الاستفسارات التي تشغل بال الطلاب وأولياء أمورهم أثناء فترة تعليق الدراسة.

وأكد "شوقي"، عبر صفحتة الشخصية الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، على أنه سوف يُعلن اليوم عن ماذا أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم عن بعد لمساعدة وحماية ٢٢ مليون طالب وطالبة في التعليم المصري".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "سأعلن كذلك ماذا قررنا بخصوص امتحانات سنوات التعليم 2.0 (KG1 حتي G2)، وسنوات النقل من ٣ ابتدائي حتي ٢ إعدادي، و١، ٢ ثانوي والشهادات العامة والدبلومات"، كما سيتم الكشف عن تفاصيل دور المعلمين والإدارات المدرسية في هذه الفترة".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه من المقرر أن يتم توضيح التفاصيل السابق ذكرها مساء اليوم في فيديو مسجل، سيعرض على المصريين وسيكون فيه كل الجديد، متابعًا: "إن شاء الله تجدوا ما يطمئن الجميع ، وسيعلم الجميع ما أنجزته الوزارة في التحول الرقمي وتطوير التعليم الحكومي المصري".

رابط قناة مصر التعليمية 2020

ويمكن لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية الإستماع إلى شرح المناهج خلال فترة تعليق الدراسة والدروس الخصوصية من خلال قناة مصر التعليمية عبر الرابط " هنــــــــــــــــــــــــــا".

تردد قناة مصر التعليمية 2020

حيث يقدم البرامج نخبة من المعلمين المتميزين وتقديم شرح وافٍ للمواد الدراسية لتكون بمثابة المدرسة على الهواء مباشرة، وسوف تبدأ القنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية من اليوم في تقديم خدماتها التعليمية عبر برامجها المختلفة على تررد القناة 11757 أفقى على النايل سات "EDU 1 " وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

موضوعات ذات صلة

بعد تعليق الدراسة.. ما مصير طلاب الابتدائي والإعدادي؟

لهذه الأسباب.. الكحول لا يمنع عدوى "كورونا"

بسبب كورونا| الجميع يبحث عن الكحول.. هل توجد بدائل لمواجهة الفيروس القاتل؟

بالأرقام.. الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

بعد إصابة 166 حالة.. كيف تشخص نفسك بفيروس كورونا المستجد؟

"بعد إصابة 166 حالة".. أبرز النصائح لمرضي الجهاز التنفسي لمواجهة كورونا

من ساعات لـ3 أيام.. ماهو العُمر الحقيقي لفيروس كورونا؟

اقرأ أيضا