أمريكا تسجل 9 آلاف إصابة بكورونا

الخميس 19 مارس 2020 | 10:59 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

كشفت وسائل إعلام أمريكية أنه تم تأكيد أكثر من 9 آلاف حالة من الإصابات بفيروس "كورونا"، وفقا لتقرير أجرته جامعة جونز هوبكنز، مستشهدة بحساباتها الخاصة للإحصاءات الفدرالية والمحلية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، "حادثة جائحة".

وأكدت أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في أخر تحديث لها أكثر من 205 آلاف حالة في أكثر من 157 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من ثمانية ألاف.

وفصلت وزارة الصحة السعودية توزيع الإصابات الجديدة المعلنة على المناطق، قائلة: "الرياض 19، المنطقة الشرقية 23، جدة 13، مكة المكرمة 11، عسير حالة واحدة"، وأن "45 حالة والتي تمثل النسبة الأكبر هي من الحالات القادمة من السفر قبل يومين والتي تم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي وهذا الإجراء أثبت فاعليته في التصدي لانتشار العدوى داخليًا".

وبهذه القفزة تصبح السعودية في المركز الثالث بعدد الإصابات بعد قطر التي سجلت 452 إصابة وفقا للأرقام الصادرة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون حتى مساء الأربعاء، في والبحرين التي سجلت 256 حالة، في حين سجلت الكويت 142 حالة والإمارات 113 حالة وسلطنة عُمان بـ39 حالة.

موضوعات متعلقة:

"كورونا".. تركي آل الشيخ يعلن السؤال الأول في مسابقة الـ 100 ألف جنيه

السلفادور ونيكاراغوا تسجلان أولى الإصابات بفيروس كورونا

مشادة رضا عبد العال ومهاجمعة كهربا وسر تفشي كورونا.. تصريحات مثيرة لمرتضى منصور

إصابة رئيس مجلس الشيوخ في البرازيل بفيروس "كورونا"

تتضمن توزيع 500 مليار دولار على المواطنين.. خطة المالية الأمريكية لمواجهة تداعيات كورونا

التعليم تُصدر بيان هام بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني والمناهج الدراسية

اقرأ أيضا