تعرف على أول لاعبه مصرية إفريقية عربية تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020

الخميس 19 مارس 2020 | 11:04 صباحاً
كتب : أحمد عصام

استطاعت جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه في التأهل رسميًا إلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولى للكاراتية قائمة المتأهلين إلى البطولة في كافة الأوزان.

وكتب الاتحاد الدولي للكاراتية عبر الموقع الرسمي للاتحاد قائمة بأسماء اللاعبين المتأهلين إلى الدورة الاولمبية والتي شهدت تواجد جيانا فاروق، لكي تكون أول مصرية وعربية وأفريقية تتأهل إلى الأولمبياد في أول نسخة لرياضة الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية.

كانت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه توجت بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، فى منافسات الدورى العالمى للكاراتيه، بوزن 61 كجم، بعد التغلب على لاعبة الفلبين بنتيجة 4/3.

واستطاعت جيانا رغم سنها الصغير أن تحقق الكثيرمن البطولات والألقاب، وصلت إلى 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية فى البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية.

وعقد أمس اجتماع الفيديو كونفرانس لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عبر تقنية الفيديو كونفرانس كول والذي عقد مع اللجان الأولمبية الوطنية عبر العالم.

وأكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن أولمبياد طوكيو 2020 ستُقام في موعدها، بناءً على تعليمات توماس باخ رئيس اللجنة الدولية.

وقال هشام حطب: "حتى الآن الأولمبياد في موعدها إلا أن يجد جديدًا، أرى أن الأمر صعب، ولكن هذا حديث رئيس اللجنة الأوليمبية في ظل إصرار اليابان على إقامتها".

وأضاف: "طالبنا بمعرفة الإجراءات الوقائية والاحترازية حال إقامة الأولمبياد، لو تأكدنا من ضمان تأهيل اللاعبين والإجراءات الاحترازية، فلا يوجد ما يمنعنا من حضور البطولة، حيث لابد من ضمانات كافية قبل المشاركة في طوكيو".

واختتم: "في حال انحسار حالات الإصابة بـ كورونا ستقام البطولة في موعدها أو ستتأجل شهر أو شهرين على الأكثر، ورئيس اللجنة الأوليمبية قال إن الأمور ستتضح خلال 3 أسابيع".

محمد فضل يشارك في تحدي "المناديل"

إصابة نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية بفيروس كورونا

مشادة رضا عبد العال ومهاجمعة كهربا وسر تفشي كورونا.. تصريحات مثيرة لمرتضى منصور

اقرأ أيضا