إعلامي: دراسة توضح حقيقة اختفاء كورونا في فصل الصيف

الخميس 19 مارس 2020 | 12:33 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عرض الإعلامي أحمد فايق، عبر برنامج مصر تستطيع المذاع على فضائية dmc، إن اليابان أعلنت نجاحها بالتعاون مع شركة خاصة، على إيجاد طريقة لاختبار فيروس كورونا والتمكن من خلالها من معرفة النتيجة خلال 15 دقيقة فقط.

وأوضح خلال برنامج مصر تستطيع المذاع عبر فضائية "dmc"، أنه من خلال التجربة يمكن إجراء التحليل لـ 7 آلاف شخص في اليوم.

وتطرق الإعلامي إلى الإجابة عن تساؤل هل ينتهي فيروس كورونا في فصل الصيف مشيرا، إلى أن دراسة بحثية في الصين تقول أن الدول التي بها روابط تجارية وسياحية مع الصين مثل تايلاند وإندونيسيا والفلبين اكتشفوا أن الدول التي درجة الحرارة بها عالية ، معدل الإصابة بها أقل في الإصابة من البلاد الباردة.

وأوضحت الدراسة، أن عند زيادة كل درجة حرارة تقل الإصابة بالفيروس بمقدار 333 من آلاف، حيث أن درجات الحرارة لها تأثير على الفيروس، وعن طرق نقل الفيروس، تقول الدراسة إن جزئيات الفيروس تنشط على على أزرار المصاعد، خاصة في حالة البلاد التي بها طقس معتدل.

اقرأ المزيد..

الحكومة تُصدر قرارات هامة بشأن غلق المحلات والمطاعم بسبب كورونا

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قرارًا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

ونص القرار في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة".

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

اقرأ المزيد..

الحكومة تُصدر قرارات هامة بشأن غلق المحلات والمطاعم بسبب كورونا

الصحة: إصابة 50 مواطن بفيروس كورونا كل ساعة بإيران

أمريكا تسجل 9 آلاف إصابة بكورونا

اقرأ أيضا