بعد انتشار حالات الإصابة.. مشروبات تقوي جهاز المناعة لمواجهة كورونا

الخميس 19 مارس 2020 | 02:00 مساءً
كتب : سارة محمود

مع تصاعد حدة انتشار فيروس كورونا فى مصر والذي سجل حتى الآن إصابة 210 حالة بربوع المحافظات، يلجأ كثيرون عبر مواقع التواصل الإجتماعي إلى نشر وتسويق بعض المنتجات أو الاكتشافات زاعمين أنها تشفى أو تقٍ من الفيروس المُستجد؛ ونظرًا للحالة الخوف المنتشره بين المواطنين بالشارع المصري، مع عدم اكتشاف حتى الآن علاج واقٍ للفيروس، لجأ البعض إلى الطب الشعبي والبعض الأخر إلى تقوية جهاز المناعة من خلال تناول المشروبات الغذائية.

وللذلك تستعرض "بلدنا اليوم"، خلال التقرير التالي أهم المشروبات التي تساعد وبشكل كبير في مكافحة فيروس كورونا وتقوية جهاز المناعة.

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعزز جهاز المناعة، ليس فقط ذلك وأنما يمنع نمو البكتيريا والالتهابات، فضلًا عن تخفيف الغثيان قوي لالتهابات الحلق وقي من نزلات البرد، ويخفف من احتقان الصدر، بالإضافة إلى أن الاستخدام المنتظم لليمون يمكن أن يخفف آلام المفاصل ، بسبب مضادات الأكسدة، ويهدئ الحكة، وحيث يساهم بشكل كبير في قتل البكتيريا غير المرغوب فيها عند استخدامه في تنظيف أدوات المطبخ.

يانسون كورونا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآنة الآخيرة بعض الانباء التي تُفيد أن اليانسون من طرق العلاج من فيروس كورونا القاتل، خاصة وأنه من الأعشاب الصحية جداً والمفيدة لجسم الإنسان، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات وبعض المعادن الهامة مثل الكالسيوم، الفسفور، الزنك، النحاس، الحديد، البوتاسيوم، إضافة إلى البروتين، والكربوهيدرات، والألياف".

بالإضافة إلى أنه يساهم وبشكل كبير في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، عسر الهضم، تهدئة آلام المعدة، التخلص من انتفاخات البطن والغازات، والوقاية منها إضافة إلى أهميته في علاج قرحة المعدة. كذلك، يعتبر من أشهر المشروبات الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج الأرق، بحيث يحتوي على مركبات طبيعية تساعد على استرخاء الأعصاب والمساعدة على النوم.

الكمون

كما يحتوي الكمون على مكونات تساعد على الهضم وتخفف من المشاكل الطارئة التي تتعرض لها المعدة والأمعاء الدقيقة والقولون، فضلًا عن طرد الغازات خصوصًا لدى الأطفال الرضع، ويستفاد من الكمون في علاج عسر الهضم والغثيان أثناء الحمل، ليس فقط ذلك وأنما يخفف من أوجاع المعدة ومن حدة الإسهال الحاد، ومن أعراض متلازمة القولون العصبي.

الزنجبيل

ويدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، كما ويمكن تناوله طازجًا أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه أو زيته لأغراض علاجية.

اقرأ أيضا