رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

شعبة الخضروات تكشف حقيقة غلق سوق العبور ثلاث أيام

سوق العبور

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي على مدار الأيام الماضية، بعض الأنباء التي تزعم بغلق سوق العبور يومي الخميس والجمعة، تزامنًا مع قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمنع التجمعات وإغلاق الأسواق الأسبوعية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل على السوشيال ميديا وتوافد المواطنين على الأسواق لشراء احتياجاتهم قبل موعد الإغلاق.

ليس فقط ذلك كما تسبب في ذلك جشع التجار وقلة المنتجات بالمولات التجارية والأسواق، حتى طل علينا رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة ببعض من التصريحات الصحفية التي تؤكد عكس ذلك تمامًا.

حيث نفي حاتم النجيب، عضو مجلس أمناء سوق العبور للجملة، مايتم تداولة على مواقع السوشيال ميديا، قائلًا إنه لا صحة لما يتداول البعض بشأن غلق سوق العبور 3 أيام من أجل عمليات التعقيم، مشيرًا إلى أنه لم يصل إلى تجار سوق العبور حتى الآن آى بيان أو منشور من الجهات الرسمية تفيد بذلك.

وأضاف النجيب، في تصريحات صحفية، أن هذه الشائعات المغرضة تهدف إلى عرقلة جهود الدولة فى تخطى تلك المرحلة الاستثنائية وتهدف إلى تهافت الناس على البضائع والسلع حتى ترفع اسعارها نتيجة الإقبال عليها، موجها حديثه للمواطنين بأن قطاع الخضروات والفاكهة مستقر وأسعاره مستقرة بالأسواق وأنه لاخوف من اختفاء آى صنف، قائلا: لو عرفنا أن فيه صنف ناقص فى منطقة أو تاجر يستغل الظروف ويرفع الأسعار نحن كتجار فى سوق العبور على استعداد لان نذهب إلى تلك المناطق ونبيع هناك بسعر الجملة.

وفي ذات السياق، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قرارًا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

ونص القرار في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة".

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

ونص القرار في مادته الثالثة علي نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

موضوعات ذات صلة

اليوم.. بدء تعليق حركة الطيران الدولي في مصر

رئيس الوزراء يجتمع بوزيرة الصحة لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات