رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأولى من نوعها.. محافظ بني سويف يدشن قناة تعليمية على اليوتيوب لطلاب التعليم الأساسي

الأولى  من نوعها.. محافظ بني سويف يدشن قناة تعليمية على اليوتيوب لطلاب التعليم الأساسي ابتدائي وإعدادي

دشن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أول قناة تعليمية يتم إعدادها وبثها من مركز التطوير التكنولوجي التابع لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، والتي ستبث شرح المواد الدراسية لطلاب التعليم الأساسي بمرحلتيه الابتدائية والاعدادية بداية من الصف الثالث الابتتدائي إلى الثالث الإعدادي.

حيث أكد المحافظ على أن هذه التجربة النوعية المنفذة ببني سويف كأول محافظة، مشيراً إلى أن القناة تعتبر وسيلة بديلة نوعية للطلاب والاستفادة من أوقاتهم ، خاصة في فترة تعليق الدراسة ضمن الخطة الشاملة للدولة لمواجهة احتمالة العدوى بفيروس كورونا .

مشيراً إلى ثقته الكبيرة في أن هذه التجربة ستكون دفعة نوعية في مجال التعليم التفاعلي ( التعليم عن بعد )بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم ، والتعليم العالي وأشاد محافظ بني سويف بمنظومة العمل بالقطاع التعليمي بالمحافظة ، التي أثمر جهدها الحثيث والمتواصل منذ تعليق الدراسة لمدة أسبوعين ، لاطلاق أول قناة تعليمية ، لأبناء مصر عامة وأبناء بني سويف بصفة خاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزيرالتعليم، أعلن عن خطة الوزارة في مواجهة فيروس كورونا.

وقال شوقي، فى حوار مع الإعلامية لميس الحديدي، أن فتح القنوات التعليمية يأتي ضمن الإجراءات المكملة للمنظومة الإلكترونية التى سيتم الاعتماد عليها خلال فترة تعطيل الدراسة.

وتابع: "فتح القنوات التعليمية بجداول معينة وبمواقيت محددة لمن يريد الاعتماد عليها، فكل إلى عاوز يشوف حاجة شبيهة بدروس الفصل أو على اليوتيوب بعد البث المباشر، وسيرجع الطالب لبنك المعرفة كظهير منهجى للشرح الخاص بالمناهج".

ولفت الوزير، أن بعد الأزمة شهدت الوزارة زيادة المقبلين على بنك المعرفة بشكل خرافى يومياً، موضحًا: "لدرجة أننا نخشى على أن يستوعب السيستم الأعداد لكننا دائماً جاهزون لزيادة الطاقة الاستيعابية"، ومعظم المقبلين على بنك المعرفة خلال السنوات السابقة كان من شريحة التعليم العالي والباحثين لكن الآن أصبح التعليم الأساسي وما قبل الجامعى داعما رئيسيا ومكونا أساسيا لشريحة الزائرين للموقع".

واشار الى ان الإقبال على الموقع الخاص ببنك المعرفة وهم فى قرابة 10 ملايين، وعلينا أن نستعد لذلك عبر زيادة الطاقة الاستيعابية للسيرفر المستضيف للموقع ونحن مستعدون لتكاليف زيادة السعة لكن المحتوى العظيم يظل الأهم من تكاليف السعة الاستيعابية.

موضوعات ذات صلة:

الليثي: منصة التعليم عن بعد سهلت التواصل بين المعلم والطلاب

بخطوة واحدة.. رابط قناة مصر التعليمية للطلاب بعد تعليق الدراسة

"رايح فين ياعطا".. مصر التعليمية تبث أغاني شعبية للطلاب

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات