رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ الغربية: سحب التراخيص وفرض غرامات على المخالفين لقرار "الغلق"

محافظ الغربية

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إنه أصدر عدد من القرارات منذ منتصف مارس الجاري، منها إغلاق قاعات الجيم، ودار المناسبات، لافتًا إلى التزام المحافظة بتعليمات رئيس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرارا ينص في مادته الأولى على : "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

 وأضاف خلال لقائه مع مراسل برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك تجاوب بنسبة 85% من المواطنين ، والنسبة الباقية يتم إقناعهم من خلال الجولات الصباحية التي يقوم، مؤكدا أن نسبة التجاوب تصل إلى 100% غدًا.

وأوضح رحمي، أن المحلات التزمت بقرار الغلق من السابعة مساء، موضحا أن القرار لا يهدف إلى التضييق على المواطنين ولكن منع التجمعات

ونوّه راشد، أن صلاة الجمعة ستكون خارج المساجد بقدر الإمكان وكل شخص يحضر معه سجادة الصلاة الخاصة به وذلك لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وتابع: "القرار حكيم لأنه لم يشمل محلات البقالة أو الأفران، ويتم سحب التراخيص وفرض غرامات على المخالفين لتنفيذ القرار".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات