دونالد ترامب يلغي قمة "مجموعة السبع" بسبب كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 | 02:24 صباحاً
كتب : وكالات

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألغى قمة مجموعة السبع المقررة في يونيو، في كامب ديفيد، بسبب وباء كورونا المستجد.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة جود دير إنّ "قمة قادة مجموعة السبع التي كان مقررا ان تستضيفها الولايات المتحدة في كامب ديفيد في يونيو، ستُعقَد عبر (تقنية الاتصال) بالفيديو".

وقال البيت الأبيض إن اجتماعات أخرى ستُعقَد عبر الفيديو في أبريل ومايو، من أجل مواصلة "التنسيق الوثيق" بين الدول السبع.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن عقار هايدروكس وكيلوركين تمت الموافقة عليهم بوصفة طبية يقضي على كورونا، وهي عقاقير قوية.

وأكد الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفى، أن هناك عقاقير تستخدم لأغراض أخرى سيتم الإعلان عنها قريبا وتقضي على فيروس كورونا.

وصدق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميًا على مشروع قانون مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي يتضمن خطة إنقاذ مالي للشركات والمواطنين الأمريكيين، وذلك وفقا لما أعلنه البيت الأبيض اليوم الخميس.

ويسمح القانون للرئيس الأمريكي باستخدام جميع الموارد الحكومية في سياق الجهود المبذولة لمكافحة تفشي الفيروس.

وأعلن ترامب، أمس عن تحويل سفينتين، تحملان اسمي " الرحمة" و"الراحة"، إلى مستشفيين ميدانيين مخصصين للتعامل مع الحالات المصابة بالفيروس اعتبارا من الأسبوع القادم.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن ثقته في قرب انتهاء المعركة ضد الفيروس، الذي وصفه بأنه "عدو غير مرئي"، بعد إحراز تقدم في عملية إنتاج لقاح مضاد له، بفضل تعاون هيئة إدارة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الصحة مع القطاع الخاص وشروعهما في أولى الاختبارات على الإنسان لهذا اللقاح المطور في واشنطن.

اقرأ أيضا