بيان صادم من منظمة الصحة العالمية للكشف عن ضحايا فيروس كورونا حتى الآن

الجمعة 20 مارس 2020 | 09:53 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

لا تزال الأعداد ترتفع يومًا بعد يوم، فحصد وباء كورونا مزيدد من الضحايا بين مصابين ووفيات، وسجلت حتى هذه اللحظة إيطاليا الدولة التي تجاوزت مئات الآلاف من المصابين وآلاف الوفيات، لتخرج منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة العشرين من مارس 2020، وتكشف عن ارتفاع أعداد الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إن عدد الإصابات بالفيروس الجديد بلغ 209 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات 8778 ألف شخص، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأوضحت الصحة العالمية، أن 16556 شخصًا أصيبوا بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم فقط 85 حالة على الأراضي الصينية، وبذلك ترتفع المحصلة النهائية للحالات المصابة بالفيروس إلى 209839 حالة على مستوى العالم.

جدل حول علاقة دواء "إيبوبروفين" في السيطرة على "كورونا"

يذكر أنّ دولة الصين لم تسجل لليوم الثاني على التوالي، أي إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، وتراجع عدد الوفيات إلى 3 فقط، في حين ارتفع عدد الإصابات اليومية، بين مسافرين جاؤوا إلى البلاد، ليبلغ مستوى قياسيا جديدا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن البر الرئيسي سجل 39 إصابة مؤكدة جديدة، الخميس، جميعها بين وافدين قدموا إلى البلاد.

وقالت السلطات الصحية، الجمعة، إن من ضمن الإصابات الجديدة بين الوافدين 14 حالة في قوانغدونغ، و8 إصابات في شنغهاي و6 حالات في بكين.

روسيا تعلن بدء اختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا

وبهذا يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة على بر الصين الرئيسي إلى 80967 حالة، وفق "رويترز"، بينما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس في بر الصين الرئيسي 3248 حتى نهاية الخميس، بزيادة 3 حالات فقط عن اليوم السابق.

وتراجع عدد الوفيات في الصين بشكل مستمر خلال الأسابيع الأخيرة، بعدما فرضت الدولة حظرا محكما على مدينة ووهان، تزامن مع إجراءات صحية مشددة.

ولم تشهد مدينة ووهان، عاصمة إقليم هوبي، وهي بؤرة انطلاق المرض، أي حالات جديدة لليوم الثاني.

وارتفعت خلال الآونة الأخيرة، حالات الوفاة بفيروس كوورنا حول العالم.

وبعد نحو 3 شهور من ظهوره، تجاوز عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا، 10 آلاف شخص وفق ما نقلت مواقع متخصصة.

10 أماكن اغسل يديك بعدها لتحمي نفسك من كورونا.. تعرف عليها

اقرأ أيضا