رغم ارتفاع عدد الوفيات بها.. زواج تحت تهديد كورونا في إيطاليا

الجمعة 20 مارس 2020 | 10:10 صباحاً
كتب : دعاء جمال

على الرغم من أن إيطاليا أصبحت بؤرة تفشي كورونا وارتفاع عدد الحالات المصابة هناك، إلا أنه كان قد حصل زوجان إيطاليان على إذن استثنائي للزواج أمس الخميس.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية أن الزوجين كانا قد حصلا على إذن استثنائي من البلدية، ولكنهما اضطرا إلى اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة مع وضع القناع والقفازات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الشبكة بأنه قد تزوج ميركو ميليلا وإنطوانيتا بيفيلاكا في أنكونا في وسط البلاد الشرقي على ساحل البحر الأدرياتيكي بحضور موظف الأحوال الشخصية وإشبينيهما ومصور.

وقد وضع الجميع الأقنعة والقفزات الواقية من فيروس كورونا وفق ما ذكرت وكالة "اجي" للأنباء ، حيث قد سمح لهما بإزالة القفازات لتبادل خاتمي الزواج، والقناع لاحقا لتبادل القبلة.

وكانت قد منعت إيطاليا كل التجمعات أملا بالقضاء على وباء كوفيد-19 الذي تسبب بوفاة أكثر من 3400 شخص في البلاد.

وكذلك منعت إيطاليا تنظيم حفلات الزفاف والمآتم إلا إذا جرت بعدد محصور جدا من الأشخاص، وغُرّم الأسبوع الماضي نحو خمسين شخصا في صقلية عند مشاركتهم في مأتم.

وفي سياق متصل، لم يسجل بر الصين الرئيسي، لليوم الثاني على التوالي، أي إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، وتراجع عدد الوفيات إلى 3 فقط.

في حين ارتفع عدد الإصابات اليومية، بين مسافرين جاؤوا إلى البلاد، ليبلغ مستوى قياسيا جديدا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن البر الرئيسي سجل 39 إصابة مؤكدة جديدة، الخميس، جميعها بين وافدين قدموا إلى البلاد.

وقالت السلطات الصحية، الجمعة، إن من ضمن الإصابات الجديدة بين الوافدين 14 حالة في قوانغدونغ، و8 إصابات في شنغهاي و6 حالات في بكين.

وبهذا يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة على بر الصين الرئيسي إلى 80967 حالة، وفق "رويترز" البريطانية، بينما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس في بر الصين الرئيسي 3248 حتى نهاية الخميس، بزيادة 3 حالات فقط عن اليوم السابق.

موضوعات ذات صلة:

روسيا تعلن بدء اختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا

"ناسا" تغلق منشأتين لإنتاج الصواريخ بعد إصابة أحد مهندسيها بـ كورونا

فيديو| زوار ضريح في العراق يتحدون الحظر.. والصحة تحذر: نحن في خطر

أميركا تدرس قرار استثنائي لمواجهة انتشار كورونا.. تعرف عليه!

"عشاء عائلي" يتسبب في وفاة أم ونجليها بفيروس كورونا

هل المضادات الحيوية تساعد في علاج المصابين بكورونا؟.. الصحة العالمية تجيب

اقرأ أيضا