مدير مستشفى دمياط العام يوضح حقيقة إصابة ممرضة بفيروس كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 | 10:28 صباحاً
كتب : دينا سليمان

تداول رواد صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديوهات من أمام مستشفى دمياط العام، للمواطنين في حالة من الذعر أثناء نقل ممرضه للحجر الصحي بعد إيجابية التحليل بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وهذا ما أصاب محافظة دمياط بحاله من القلق بعد انتشار الفيديوهات، والحديث عن إصابة رئيسة التمريض، وأنه تم عزل ممرضين المستشفى.

ولكن أوضح الدكتور إسماعيل الحفناوي مدير مستشفى دمياط العام في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» حقيقة الأمر، قائلاً إنها ليست رئيسة التمريض ولكنها من فريق تمريض المستشفى.

وأوضح مدير المستشفى، أنه ليس غريبًا أن دمياط بها حالات إيجابية، وقد أعلنت السيدة محافظ دمياط من قبل عن ذلك، ومع عمل تحاليل لأكثر من ٥٥ ممرضة من الحالات المخالطة للحالات المشتبه فيها، ظهرت حالة واحدة إيجابية التحليل، حالتها العامة جيدة لا تعاني من أعراض مرضية آخرى فتم عزلها بمستشفى العزل بالإسماعيلية عن باقي الزملاء.

وكشف «الحفناوي» حقيقة الفيديوهات المتداولة قائلاَ: "أما ماتم بخصوص الفيديو فهو تصرف غير مسؤول ناتج عن عدم وعي من زملائها الذي من المفروض يساعدوا على اتباع الإجراءات الطبية السليمة في الابتعاد عن الاختلاط بها، فهم يطلبون الحماية وهم في الأساس لايحمون أنفسهم بالقرب والالتصاق بها".

العزل

وأكد مدير المستشفى أنه جاري اتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية لباقي الفريق الطبي بكل المخالطين بها سواء بالعمل أو خارجه، مُختتمًا أن المستشفي تعمل ولا يوجد حالات إيجابية داخلها حتي الآن.

عزل دمياط

اقرأ أيضا