ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في الكويت إلى 159 حالة

الجمعة 20 مارس 2020 | 11:32 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية في خبر عاجل لها بأن وزارة الصحة الكويتية كانت قد أعلنت اليوم، الجمعة، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 159 إصابة.

وذكرت الصحة الكويتية بأن هناك 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل مجموع الإصابات إلى 159 حالة.

وفي سياق متصل، ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن هناك دولتين عربيتين مهددتين بتفشي فيروس كورونا هناك بشكل خطير، الأمر الذي أدى إلى أن منظمة الصحة العالمية تحذر من هذا الأمر.

ومن جانبها، كانت قد كشفت منظمة الصحة العالمية عن توقعاتها المتشائمة إزاء آفاق تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في كل من سوريا واليمن.

ومن جانبه، كان قد أعرب رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأمراض المعدية، عبد النصير أبو بكر، في حديث إلى شبكة "سي إن إن"، عن قلق المنظمة إزاء الوضع في سوريا واليمن.

وأشار أبو بكر إلى أن سبب عدم تسجيل سلطات الدولتين أي إصابات بفيروس كورونا حتى الآن ربما لا يكمن في عدم انتقال المرض إليهما، بل في ضعف نظام الرعاية والرقابة الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد أبدى أبو بكر قناعته بأن فيروس كورونا قد بدأ تفشيه في سوريا، لكن سلطات البلاد لم تكتشف الإصابات بطريقة أو بأخرى، مقرا في الوقت نفسه بأنه لا يملك أي أدلة تثبت هذه الادعاءات.

موضوعات ذات صلة:

أمريكا تسجل 9 آلاف إصابة بكورونا

بالفيديو.. عالمة مصرية تتوصل لعلاج فيروس كورونا واحتفال بأمريكا

الداخلية تواصل تعقيم المباني والمنشآت الشرطية لعدم انتشار كورونا

المجتمعات العمرانية الجديدة تعلق جميع جلسات المزادات والقرعات العلنية

طبيبة مصرية تكشف مواصفات الاختبار الأمريكي لتحليل فيروس كورونا

اقرأ أيضا