علاء ثابت: الوضع خطير في ألمانيا ويوجد مصري مصاب بكورونا

الجمعة 20 مارس 2020 | 03:15 مساءً
كتب : مدحت بدران

أكد علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية فى ألمانيا، أنه يتواصل مع الجاليه المصرية فى الخارج ومع الجمعيات للاطمئنان على أوضاعهم خلال هذة الفترة الصعبة التى تمر به جميع دول العالم .

وأشار ثابت، فى بيان له اليوم الجمعة، إلى أنه تواصل مع أحد المصريين هناك، والذى كان يتواجد مع نجله لتلقى العلاج منذ 6 أشهر، ومن المفترض مغادرته المستشفى أمس، ولكن تم الكشف عليه وتبين أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، ومنعت المستشفى خروجه.

وأضاف أنه يتبين من ذلك أنه أصيب بالفيروس أثناء تواجده بالمستشفى، لافتًا إلى أن الوضع خطير جدًا هناك،وأنه فى حالة ذهول مما حدث نظراً لتواجد المريض داخل المستشفي لمدة 6 شهور، فكيف حدث ذلك، هل أصيب المريض من طقم التمريض مع أمكانية المانيا المتطورة فى مجال الطب، وذلك أن دل فيدل على أن الوضع خطير جداً، وطالب الجميع بالجلوس فى المنازل، ويجب أن نضع صحتنا فى المقام الأول، ويجب على الشعب المصري أن يساعد الحكومة فى تنفيذ قرارات الغلق، وأن يكون هناك وعي من هذا الفيلم المرعب.

 

وكشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فى وقت سابق ، أن الخبراء يتوقعون إصابة من 60 إلى 70% من سكان ألمانيا بفيروس كورونا، مؤكدة أن على الجميع الإقرار بأن كورونا وصل بالفعل إلى أوروبا.

إلى ذلك، أعربت المستشارة الألمانية عن أملها في أن تساعد القرارات الصعبة التي اتخذتها إيطاليا بإبطاء انتشار الفيروس.

وأكدت ميركل، اتفاقا في اجتماع عبر "الفيديو" مع المفوضية الأوروبية على أن يكون هناك تنسيق أوروبي للتعاطي مع كورونا.

كما لفتت إلى أن "الحظر الذي وضعناه على توريد المواد الطبية لا يعني منع توريدها بالكامل، ولكن علينا أن نؤمن حاجاتنا أولا"، كاشفة عن تخصيص 140 مليون يورو للمساعدة في برامج تطوير لقاح يعالج كورونا.

ووجهت المستشارة الألمانية بإلغاء أي تجمعات تزيد عن ألف شخص، مشيرة إلى أن الهدف كسب الوقت ونبطئ انتشار الفيروس.

وتحتل ألمانيا الآن المركز الثالث فى أوروبا بعد إيطاليا وإسبانيا، من حيث عدد الإصابات.

موضوعات ذات صلة:-

الفيروس القاتل| 31 حالة وفاة في ألمانيا بسبب "كوفيد 19"

ألمانيا تكافح تفشي كورونا ب "قرارات صارمة"

ميركل.. 70% من الألمان قد يطالهم كورونا

اقرأ أيضا