السياحة تقرر غلق المطاعم والنوادي الليلية

الجمعة 20 مارس 2020 | 08:22 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أصدرت وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية، قراراً بغلق كل المطاعم والنوادي الليلية والصحية، وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق أمام الزائرين من خارج الفندق.

وصرح ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، بأن المطاعم الرئيسية والنوادي الصحية للفنادق ستظل مفتوحة أمام نزلائها فقط لحين خروج آخر نزيل، استمرارًا في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في اطار قرار مجلس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار حملة لشعوب العالم للمساهمة فى الحد من انتشار فيروس كورونا، تدعوا فيها الجميع إلى البقاء بالمنزل، والحفاظ على سلامتهم حتى تزول العاصفة، وأطلقت على الحملة "رسالة طمأنة من الفرعون الذهبي توت عنخ آمون إلى المصريين وشعوب العالم".

وتضمنت الحملة صورة للفرعون الذهبى توت عنخ أمون، ويقول فى رسالة للعالم "لآلاف السنين التى كنت شاهدا عليها، تعلمت أن الشمس دائما تشرق بعد مرور العاصفة"، "ابقوا بالمنزل.. ابقوا امنين" وكانت وزارة السياحة والاثار قد اتخذت عددا من الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع الأمر خلال الفترة القادمة في ضوء قرار الحكومة بتعليق الطيران ابتداء من ظهر يوم الخميس الموافق 19مارس و حتي 31مارس الجاري.

واكد وزير السياحة والاثار ضرورة استغلال هذه الفترة في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، حيث تم الاتفاق مع شركتين عالميتين (بريفيريسك و تي يو ڤي نور) للبدء الفوري بتطهير الفنادق الثابتة والعائمة والمنتجعات والمنشآت السياحية بالإضافة الي الكشف علي كافة العاملين بالقطاع السياحي للاطمئنان علي سلامة حالتهم الصحية وعقد دورات توعوية لتعريفهم بأساليب وطرق الوقاية والحماية من الفيروسات والأمراض وكيفية تطبيق الطرق المثلي لتطهير ونظافة بيئة العمل. كما سيتم تطهير وتعقيم مباني الوزارة ومكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أماكنها المختلفة بالإضافة الي أماكن تقديم الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الاثرية.

وقد أبدى اتحاد الغرف السياحية بكافة غرفه التعاون الكامل مع الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللوجستية والفنية لتطهير المنشآت السياحية والكشف علي العاملين بها. واكد وزير السياحة والآثار علي حرص الوزارة علي الحفاظ علي مصلحة العاملين بالقطاع السياحي موجها بضرورة الالتزام بصرف جميع مستحقاتهم بصفة منتظمة، ومؤكدا علي ان الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تجاه من يتعسف مع أيٍ من العاملين بالقطاع.

اقرأ أيضا