إجراءات جديدة من "تعليم القاهرة" لمحاربة كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 | 08:34 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تعيش مصر حالة من الاستعداد القصوى لمجابهة فيروس كورونا المعروف علميا وعالميا بـ فيروس "كورونا" بما في ذلك إدارات التعليم المختلفة وأكثرها حيوية المتواجدة بمنطقة القاهرة.

اتخذت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عدة إجراءات خلال فترة تعليق الدراسة: أولها تدشين قناة تعليمية للمديرية، تبث المناهج الدراسية للصفوف من الثالث الابتدائى إلى الثالث الثانوى، من خلال موقع المديرية الإلكتروني.

وأكد محمد عبد التواب، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية أعدت خطة للتعليم أونلاين فى أثناء فترة تعليق الدراسة، من خلال معلمى مديرية القاهرة وتحت إشراف موجهى عموم القاهرة، بعمل ثلاثة محاور، أولها عمل قناة على "يوتيوب" لوضع مناهج المرحلة الابتدائية والإعدادية يستطيع الطالب الاطلاع عليها فى أى وقت، وتوفير مدرس أونلاين من خلال القناة أو من خلال البث المباشر، ويقوم المعلم بشرح المناهج الدراسية.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بالمديرية كافة الإجراءات، وتنفيذ التعليمات مباشرة مع المحافظة والوزارة. والتأكيد على اتباع المديرية لإجراءات السلامة حرصا على العاملين، وتم تعقيم دواوين الإدارات التعليمية. كما أعلنت المديرية أن فريقًا من العلاقات العامة والإعلام بالإدارات التعليمية التابعة لمديرية تعليم القاهرة أعد أفلاما وثائقية وتثقيفية وحملات توعوية عن ماهية فيروس كورونا وأعراضه والوقاية منه وكيفية القضاء عليه.

وشاركت المديرية فى حملات الضبطية على مراكز الدروس الخصوصية بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عطية، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه شكلت الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة لجنة تضم فريقا من المديرية للتأكد من غلق المراكز وتشميع البعض الآخر بمعرفة رجال الشرطة والأحياء وأعضاء فريق الضبطية القضائية، وتستمر تلك الحملات يوميا.

وكلف مدير تعليم القاهرة، مديرى العموم بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة رقم٢٤٠٠ لسنة ٢٠٢٠، فيما يخص الفئات المستحقة لإجازات استثنائية خلال الفترة الراهنة حتى نهاية مارس الجاري، وتخفيض العمالة وسرعة الانتهاء من المواد الدراسية المختلفة وتسجيلها على أقراص مدمجة، وإرسال نسخة للمدارس وإتاحتها لجميع الطلبة ورفعها على موقع المديرية ومواقع الإدارات التعليمية.

تعقيم الإدارات والمدارس وتخفيض العمالة ومنح الإجازات والاستثنائية المشاركة فى الحملات على مراكز الدروس الخصوصية.

فحص "كورونا" جديد لجميع المواطنين.. تعرف عليه

تعرف على طريقة وضع "مكياج كورونا"!

بعد وقف جميع الأنشطة التجارية.. زيادة 70% في استخدام الإنترنت

في مشهد مرعب.. شاهد سقوط "باذنجان" على المارة!

"كورونا" يمنع تقديم الأكل والشرب في المطاعم

اقرأ أيضا