لمواجهة كورونا.. الأوقاف تغلق 5 مساجد في محافظتي القاهرة وسوهاج

السبت 21 مارس 2020 | 11:21 صباحاً
كتب : سهام يحيى

في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أغلقت وزارة الأوقاف، 5 مساجد في محافظتي القاهرة وسوهاج، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وشمل القرار غلق مسجد السيدة زينب، رضي الله عنها بمحافظة القاهرة منعا لتزاحم لتزاحم القاصدين له بمناسبة الاحتفال بذكرى مولدها.

وأكدت الأوقاف، أن ذلك يأتي من باب إعلاء المقاصد الشرعية والمصلحة الوطنية معًا، والتي تأتي قضية الحفاظ على النفس في القلب منهما ونظرًا لتكاثر الأعداد كلما اقتربت الليلة الختامية للمولد، ونظرا لما لا يحتمله الوقت الراهن من مثل هذه التجمعات تقرر غلق مسجد السيدة زينب غلقا كاملا لحين عودة الدراسة بالمدارس والجامعات.

ومن جانبها أغلقت مديرية أوقاف سوهاج 4 مساجد هي “ مسجد الحاج يونس، ومسجد الخصورة، ومسجد الزداينة، ومسجد التوحيد”، وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بعد إصابة مسن بفيروس كورونا في قرية خارفة التابعة لمركز جرجا.

وأكدت أوقاف سوهاج، أن هناك حملات مستمرة لتطهير المساجد على مستوى المديريات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزارة الأوقاف قررت في وقت سابق تعليق كافة الأنشطة الدعوية في جميع مساجد الجمهورية والتي تشمل الدروس والقوافل الأسبوعية، والمدارس العلمية والقرآنية ومقارئ تحفيظ القرآن الكريم تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

وفي ذات السياق قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تعليق اجتماعات اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للشئون إلى نهاية شهر رمضان المبارك.

كما قرر الوزير تعليق أي اجتماعات للجان العلمية بالوزارة أو الجهات التابعة لها خلال تلك الفترة، على أن يتم إنجاز المشروعات العلمية القائمة من خلال التواصل عبر وسائل التواصل الحديثة بين فريق الباحثين واللجان العلمية المتخصصة.

اقرأ المزيد..

منظمة الصحة العالمية تُعلن بيان هام بشأن إصابة الشباب بكورونا

وزير التعليم العالي يكشف مصير امتحانات آخر العام لطلاب الجامعات

بالفيديو.. خطيب المسجد النبوي يبكي خلال صلاة الجمعة

اقرأ أيضا