بعد استنزاف أولياء الأمور.. التعليم: القضاء على الدروس الخصوصية العام المقبل

السبت 21 مارس 2020 | 11:41 صباحاً
كتب : سارة محمود

"الدروس الخصوصية".. سلاح ذو حدين، استغله البعض في استنزاف أموال أولياء الأمور، والآخر يستغله في القضاء على أحلام الشباب، للوصول إلى شهواتهم المريضة، في الحصول على أموال طائلة بأقصر الطرق، ولكن هل من الممكن أن يتم القضاء على هذة المراكز المشبوهة.

ليُعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، على القضاء الدروس الخصوصية خلال العام المقبل، قائلًا "أن النظام الجديد بسنوات النقل يقضي علي الدروس تمامًا، كما أنه منذ هذه اللحظة لم يعد للدروس مكان في مجتمعنا".

وأشار "شوقي"، إلى أن الوزارة تحاول وقف الدروس الخصوصية، قائلا" دفعة ثالثة ثانوي هذا العام هي الدفعة الأخيرة التي تمتحن بالنظام القديم، ويعتبر معظمهم قد انتهوا من المنهج بالدروس".

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن المكتبة الرقمية وموقع الوزارة الآن يغنوا طلاب الصف الثالث الثانوي من الدروس الخصوصية، مضيفآ أن هذه الدروس كانت وسيلة لهم للحفظ والحل بطريقة معينة، قائلا" دي آخر سنة يحصل فيها كده".

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا منصة إلكترونية "إيدومودو" للتواصل بين الطلاب والمعلمين، وتضم المنصة 6.5 مليون فصل افتراضى من داخل 55 ألف مدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات أونلاين، ويستطيع الطلاب الانضمام للفصل الافتراضى عن طريق كود ودعوة يتم استقبالهما إلكترونيا من مدرس الفصل ورابط المنصة من " هنــــــــــــــــــــــــا ".

موضوعات ذات صلة

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. "التعليم" تقرر تعليق العمل بكافة المؤسسات التعليمية

تعرف على المكتبة الإلكترونية لمساعدة الطلاب على المذاكرة

اقرأ أيضا