كورونا يضرب رواتب اللاعبين في إيطاليا.. ورونالدو على رأس الأزمة

السبت 21 مارس 2020 | 11:42 صباحاً
كتب : أسامه قديس

اتخذ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قرارا في مارس الجاري بتعليق منافسات الموسم الحالي من الكالتشيو حتي مطلع ابريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا في أرجاء البلاد.

وحسب ما أشارت إليه صحيفة ‏كورييري ديللو سبورت أن رابطة الدوري الإيطالي تستعد لإيقاف كافة الرواتب بشكل فوري في مارس الجاري.

وتابعت الصحيفة الإيطالية أن رؤساء الأندية أيضا يستعدون لاتخاذ نفس القرار خوفا من عدم استكمال الموسم مرة أخرى

وحسب تقرير كورييري فإن الأندية تخشي على نفسها من دفع الرواتب للاعبيها وفي النهاية لا يستكمل هذا الموسم المتوقف بسبب فيروس كورونا.

وفي حال تم إتخاذ القرار النهائي بإيقاف صرف الرواتب فإن هذا القرار سيعصف بالبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الاعلي راتبا داخل إيطاليا بأكملها.

حيث يحصل كريستيانو رونالدو على 510 آلاف جنيه استرليني عن كل أسبوع ليكون أعلي راتب في منافسات الدوري الإيطالي، ليصبح بذلك أكثرهم تأثرا بالقرار.

وأشارت مصادر صحفية أخري أن هناك اقتراح اخر أن يتم تخفيض الرواتب في الدوري الإيطالي، نسبة من 20٪ إلى 30٪ وهذا ما يسبب خسائر رهيبة للبرتغالي.

وتقدر خسائر رونالدو في حال تفعيل قرار تخفيض الرواتب قرابة 8 ملايين و 400 الف جنيه استرليني حتي نهاية الموسم.

تعقد اليوم رابطة الدوري الإيطالي اجتماع لحسم مستقبل مسابقة الدورى الإيطالي الكالشيو عقب قرر تأجيل المسابقة حتى ٣١مارس المقبل فى ظل تفاشى فيروس كورورنا .

وسوف يتم مناقشة ما صرح بيه فينشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي، الذي طلب بعودة المسابقة خلال شهر مايو المقبل على ان تكون المباريات بدون جماهير

كما سيتم مناقشة المقترحات المقدمة لإقامة مباراة فاصل لتحديد البطل والمتأهلين لدورى الابطال والدوري الأوروبي والهابطين

وكان وزير الرياضة قد صرح فى وقت سابق في تصريحات راي 3" لا أقول إنه أمرا مؤكدا، لكن الثالث من مايو قد يكون موعدا محتملا لاستئناف، مباريات الكالتشيو.. فى هذه الظروف، ومع عودة النشاط، من الصعب التفكير في إقامة المباريات في حضور الجماهير".

كما تطرق لعقود اللاعبين وأوضح قائلا: "علينا إعادة التفكير في عقود اللاعبين اصحاب الرواتب الكبيرة، نظرا للخسائر المالية التي تكبدتها الأندية من جراء فيروس كورونا".

وظهرت حالة عديد فى الملاعب الإيطالية مثل إصابة لاعب سامبادوريا ويوفنتوس والعديد من الفرق.

خبر سار لـ رونالدو أثناء خضوعه للحجر الصحي

نجوم الجونة يشاركون في تحدي StayAtHome

اقرأ أيضا