رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالفيديو.. تعقيم شوارع مدينة نصر بسبب كورونا

تعقيم الشوراع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل، مقطع فيديو قصير لعمليات التعقيم الموسعة لشوارع مدينة نصر، ويأتي ذلك في إطار الإجراءات الإحترازية التي تتبعها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بمختلف الفئات والطوائف.

 

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت الماضي، قرارًا بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، لمواجهة فيروس كورونا، ليس فقط ذلك وأنما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بمنع التجمعات وإغلاق المحال التجارية.

وينص القرار في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

ونص القرار في مادته الثالثة على نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

موضوعات ذات صلة

حملة بعدة مدن في القليوبية لإغلاق المحلات قرار مجلس الوزراء (صور)

بعد تعليق الدراسة.. التعليم تُكشف تفاصيل جديدة عن امتحانات طلاب الثانوية العامة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات