ياسر قورة يطالب بمنع صلاة الجمعة والتجمعات بالكنائس لمواجهة كورونا

السبت 21 مارس 2020 | 01:11 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

طالبت المهندس ياسر قورة، القيادي السابق بحزب الوفد، بضرورة إصدار قرار فوري من قبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشأن منع صلاة الجمعة بشكل رسمي في جميع المحافظات، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأكد قورة، في بيان له أن هناك فتاوى أزهرية تؤكد أن إصدار مثل هذه القرارات أمر مباح في ظل خطورة التجمع في صلاة الجمعة على المواطنين، وتمثيله فرصة لنشر المرض بين المصلين، مطالبة بضرورة منح المراحيض العامة سواء في المساجد أو المستشفيات وغيره.

وعلق قورة: كيف تكون الدولة بكافة اجهزتها تواجه فيروس كورونا و تأخذ القرارات التي تحد من التجمعات و هناك من لا يساند بل يجهض تلك الجهود المبذولة؟ ".

وتساءل :كيف لا يصدر السيد وزير الأوقاف قرارًا بمنع الصلاة في المساجد كما فعلت السعودية في اطهر بقاع الارض في الحرم المكي و الحرم النبوي بل انه يقف ليخطب في الناس و يستعين بالايات" قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا" فهل لا يعتبر هذا حث علي التواكل و تحدي لما يواجهه العالم اجمع وليس فقط في مصر".

وأشار الى أن المرحلة التي تمر بها الدولة غاية في الخطورة ويجب ان يتكاتف الجميع لحماية مصرنا من أي أخطار تحيط بها، مطالبة المواطنين بضرورة الاستجابة لأي توجيهات حكومية بشأن الوقاية من فيروس كورنا

اقرأ أيضًا:

طلب إحاطة بشأن الآثار السلبية لقرار التعاقد مع المعلمين بنظام الحصة

طلب إحاطة للحكومة بشأن انخفاض إعداد الأطباء في المستشفيات الحكومية

الصحة: يجب عدم الاحتفال بعيد الأم خوفًا على حياتهم

اقرأ أيضا