عاجل.. إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتًا في مساجد الجمهورية بسبب كورونا

السبت 21 مارس 2020 | 01:39 مساءً
كتب : عمرو علي

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في كل المساجد على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير، في بيان منه، أن القرار يأتي حرصًا على سلامة المصلين ولمدة أسبوعين لحين وقف انتشار الوباء، وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات.

وقرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في الجامع الأزهر، حرصا على سلامة المصلين لمدة أسبوعين، لحين وقف انتشار الوباء، وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات.

"الأزهر" يسير على خطى "التعليم" ويلغي امتحانات النقل.. تفاصيل

 كلف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قطاع المعاهد الأزهرية، بالتعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية والمركز الإعلامي للأزهر، بإنشاء منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي؛ تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية.

ووجه "الطيب"، بإعداد بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر، ونماذج تفاعلية تتيح للمعلمين التواصل مع طلابهم بشكل سهل وفوري، وتقديم حلول متعددة لتطبيق "التعلم عن بعد" بأعلى كفاءة ممكنة، في ظل أزمة كورونا المستجد.

وأوضح الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أن قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المركز الإعلامي للأزهر، قاما بإعداد وتسجيل فيديوهات شرح مبسطة لجميع المناهج العربية والشرعية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وتم إتاحتها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى جميع المواد المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية، والتي يمكن لجميع الطلاب الإفادة منها من خلال بنك المعرفة المصري، وتضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاحة لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والاطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg

اقرأ ايضًا:

داعية إسلامي يوجه رسالة قوية للمصريين بعد صلاتهم اليوم بالمساجد

الحكومة تنفي استقطاع 100 مليار من الموازنة لمواجهة كورونا

غلق كافة المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة بسبب كورونا