الصحة العالمية تحذر الشباب.. أنتم غير محصنين من فيروس كورونا

السبت 21 مارس 2020 | 01:41 مساءً
كتب : دعاء جمال

وجهت منظمة الصحة العالمية اليوم، السبت، تحذيرا شديد اللهجة إلى فئة الشباب بخصوص فيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد- 19).

وقالت المنظمة العالمية إن فئة الشباب غير محصنين ضد الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن عليهم تجنب مخالطة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة ونقل الفيروس إليهم.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير المنظمة، إن "الخيارات التي يحددها الشباب تُعد مسألة حياة أو موت لأشخاص آخرين".

وذكرت شبكة "bbc" البريطانية بأنه كان قد بلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حوالي 11 ألف شخص في حين يعاني حوالي 250 ألف شخص على مستوى العالم من الإصابة بهذا المرض القاتل.

وكانت قد جاءت تصريحات مدير المنظمة الدولية بعد ظهور تقارير في الكثير من الدول أشارت إلى أن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد ظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، لكن مركز الوباء انتقل إلى أوروبا في الوقت الراهن.

فيما ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب كورونا في إيطاليا إلى 4032 بعدما سجلت 627 حالة جديدة يوم الجمعة. وشهدت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات بسبب هذا المرض على مستوى العالم.

وكانت قد أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبرعاجل لها بأن فيروس كورونا يغلق ألمانيا بالكامل، حيث نشرت مقطع فيديو من ميدان مارين بلاتز في ميونخ.

ومن جانبه، كان قد أعلن معهد روبرت كوخ الفدرالي الألماني اليوم السبت عن تسجيله 16 وفاة و2007 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وارتفعت بذلك حصيلة ضحايا بالوباء في ألمانيا إلى 47 وفاة و16662 إصابة.

موضوعات ذات صلة:

الصحة: يجب عدم الاحتفال بعيد الأم خوفًا على حياتهم

في عيد الأم.. ظهور نادر لـ"إليسا" برفقة والدتها "فيديو"

منظمة الصحة العالمية تُعلن بيان هام بشأن إصابة الشباب بكورونا

بالفيديو.. فيروس كورونا يغلق ألمانيا بالكامل

لمدة 14 يوم.. بدء تعليق المواصلات والرحلات الداخلية في السعوية بسبب كورونا

اقرأ أيضا