ما هي الإجراءات التي فرضها الجيش السوري على جنوده لمواجهة كورونا؟

السبت 21 مارس 2020 | 02:28 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها بأن قيادة الجيش السوري كانت قد فرضت عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية على جنودها من أجل السيطرة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد-19) داخل صفوفه.

ومن جانبها، كانت قد قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إن أهم تلك الإجراءات "الحد من التجمعات والحشود، والعمل ما أمكن على تخفيف الازدحام"، وذلك لحماية المقاتلين في أماكن إقامتهم في القطعات والتشكيلات.

وكذلك تضمنت الإجراءات، التشديد على ضرورة استخدام القفازات والكمامات، وإيقاف النشاطات الرياضية العسكرية أو تلك التي تتطلب تجمعا، لا سيما في الأماكن المغلقة.

وأضافت قيادة الجيش أنها اتخذت أيضا تدابير لرفع الجاهزية في المشافي العسكرية بهدف استيعاب الحالات الشديدة وضمان العناية اللازمة وقت الضرورة.

ذكرت شبكة "روسيا اليوم" بأن هناك 3 دول عربية فقط هم من لم يعلنوا حتى الآن عن وجود إصابات لديهم بفيروس كورونا وذلك على الرغم من أن بعضها يخوضون الحروب ولا يمتلكون بنية تحتية صحية قوية.

وأوضحت الشبكة الروسية بأن هؤلاء الدول هم سوريا واليمن وليبيا، فيما كانت قد توقعت منظمة الصحة أن يحدث انفجارا في تلك الدول مشيرة إلى أن عدم إعلان هذه الدول تسجيل إصابات لا يعني بالضرورة خلوها من مصابين محتملين.

وبالنسبة لسوريا، كانت قد أكدت وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابة، واتخذت السلطات عددا من القرارات الاستباقية لتفادي انتشار الوباء، فعلقت الدراسة في الجامعات والمدارس والمعاهد التقنية العامة والخاصة، ومنعت المقاهي والمطاعم من العمل، وأوقفت الأنشطة والتجمعات الرياضية والثقافية كافة.

موضوعات ذات صلة:

بالفيديو.. فيروس كورونا يغلق ألمانيا بالكامل

رسميًا.. الكويت تعلن شفاء 27 حالة إصابة بفيروس كورونا

دولتان عربيتان مهددتان بتفشي كورونا.. والصحة العالمية تحذر

سوريا تفجر مفاجأة عن عدد مصابي فيروس كورونا على أراضيها

فرض حظر التجول في الأردن بسبب كورونا.. والحبس سنة للمخالف

اقرأ أيضا