بداية من الغد.. غلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية بالجمهورية

السبت 21 مارس 2020 | 02:41 مساءً
كتب : سهام يحيى

استمرارًا في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أعلن الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن غلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية بجمهورية مصر العربية ابتداء من صباح يوم الاثنين الموافق ٢٣ مارس وحتى ٣١ مارس ٢٠٢٠، و ذلك للتعقيم والتطهير و تطبيق إجراءات السلامة و الوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة و السكان ووفقا للمعايير العالمية.

و خلال هذه الفترة سيتم ايضا عقد دورات توعية للعاملين بالمتاحف و المناطق لطرق الوقاية و الحماية من الفيروس.

اقرأ المزيد..

غلق كافة المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة بسبب كورونا

في إطار قرر مجلس الوزراء، غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

قررت وزارة السياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية غلق كافة المطاعم والنوادي الليلية و الصحية و حمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق في محافظتي القاهرة والجيزة أمام الزائرين من خارج الفندق.

صرح بذلك ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، موضحًا أن المطاعم الرئيسية و النوادي الصحية للفنادق ستظل مفتوحة أمام نزلائها فقط لحين خروج اخر نزيل، وذلك استمرارا في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة و الاثار للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد..

بالرابط.. نتيجة قرعة الحج 2020 بمحافظات مصر

عاجل.. غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية بسبب كورونا

بـ"الكلور والكمامات".. أبرز هدايا عيد الأم في زمن الكورونا

اقرأ أيضا