كورونا تضرب إسرائيل.. إصابة 178 حالة جديدة بالفيروس القاتل

السبت 21 مارس 2020 | 02:58 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، السبت، بأن وزارة الصحة كانت قد أعلنت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في تل أبيب إلى 883 شخصا.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية بأنها كانت قد سجلت 178 حالة إصابة جديدة فقط خلال يوم واحد فقط ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 883 حالة.

وأوضحت الوزارة أن 15 من بين المصابين حالاتهم خطيرة و19 وصفت حالتهم بالمتوسطة.

وكانت قد سجلت تل أبيب أمس أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" لرجل يبلغ من العمر 88 عاما كان يعاني أيضا من أمراض سابقة.

ومن جانبها، كانت قد أكدت الوزارة بأنه قد خضع كل من وزيري الداخلية أرييه درعي، والزراعة تساحي هنغبي، وعضوي الكنيست ألون شوستر، ورام بن باراك للحجر الصحي المنزلي".

وقررت إسرائيل، يوم الأربعاء الماضي، إغلاق معابرها البرية مع مصر والأردن في إطار إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا، كما ألمحت القناة العبرية الـ"13"، بأنه من الممكن إقامة حكومة طوارئ في إسرائيل.

وفي سياق متصل، كانت قد نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل محاربة تل ابيب لتفشي فيروس كورونا، حيث صادقت الحكومة الإسرائيلية، على العمل بتعليمات حالة الطوارئ، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت تل أبيب مؤخرًا تعطيل المدارس، والجامعات والمقاهي والملاهي والأندية الرياضية، والرحلات الجوية، والتجمعات الكبيرة، والمواصلات والمصانع والمحلات التجارية الكبرى.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت وصادقت على سلسلة من القرارات والاجراءات بخصوص العمل بحالة الطوارئ ومن بينها السماح لجهاز الأمن العام الشاباك، بتعقب هواتف مرضى الكورونا في البلاد، والمتواجدين بمحيطهم، وأفراد عائلاتهم، وفقا لما اوردته القناة الـ13 الإسرائيلية.

موضوعات ذات صلة:

فرض حظر التجول في الأردن بسبب كورونا.. والحبس سنة للمخالف

كورونا يضرب إسرائيل بقوة وارتفاع عدد المصابين إلى 427

شاهد.. إسرائيل تعتدي على مصابي كورونا وتطيح بهم بالقتل

رعب بدولة الاحتلال.. 255 إصابة بـ كورونا في إسرائيل

بعد "سواح".. إسرائيل تواصل سرقة الفن المصري (فيديو)

اقرأ أيضا