أم تضحي بنفسها من أجل ابنائها الأربعة بسبب كورونا.. تفاصيل مثيرة

السبت 21 مارس 2020 | 03:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تراجع الكثير من الأبناء عن شراء هدايا عيد الأم هذا العام، بسبب فيروس كورونا المستجد، ولكن هناك قصة غريبة وعجيبة حدثت فى كينيا، حيث قامت أم فى عيدها بالتضحية بنفسها بعد أن اكتشفت أن ابنائها الصغار مصابين بـ كورونا، فذهبت بهم للمستشفى وبعد ذلك طلب الأطباء منها بترك ابنائها ولكن رفضت وفضلت البقاء معهم وانتقلت لها الأصابة.

واستطاع الأطباء اسعاف الأولاد الأربعة ولكن لم يستطيعوا انقاذ الأم البالغة من العمر 60 عامًا، فماتت و عاش ابنائها الأربعة.

ويعتبر عيد الأم فى حقيقة الأمر بمثابة مناسبة في غاية الأهمية بالنسبة للعديد من شعوب العالم وعلى رأسها الشعوب العربية ونحن فى مصر، وذلك لتقدير الأمهات والتعبير عن الحب والشكر لهم عن التربية الجيدة والرعاية والحنان الذي تقدمه كل الأمهات لأبنائها الصغار وحتى الأبناء الكبار، تختلف مناسبة عيد الأم هذا العام عن أى عيد للأم قبل ذلك، بسبب انتشار فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم.

ويجرى الاحتفال بمناسبة عيد الأم يوم واحد وعشرون مارس 21 في الدول التالية فقط: سوريا وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت وليبيا ولبنان وموريتانيا وعمان وفلسطين وقطر والصومال والسودان والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن والجزائر.

يشار إلى أنه أصبح التركيز الأكبر بين الناس خلال هذة الفترة هى الوقاية والحفاظ على صحتهم من خلال البقاء في المركز لتجنب العدوى بفيروس كورونا، لذلك فإن عيد الأم هذا العام يعتبر مناسبة جانبية لم يتذكرها أحد أو يتم الاهتمام بها بشكل كبير بالتحديد في الوطن العربي بسبب وجودها في وقف صعب تمر به جميع الشعوب، بعض الشركات والمتاجر تقوم بتوفير عروض لهدايا عيد الأم، ولكن فى هذة الفترة من العام الأمر صعب تحققه.

اقرأ ايضًا:

الصحة: يجب عدم الاحتفال بعيد الأم خوفًا على حياتهم

بـ"الكلور والكمامات".. أبرز هدايا عيد الأم في زمن الكورونا

في عيد الأم.. ظهور نادر لـ"إليسا" برفقة والدتها "فيديو"