رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

القس رفعت فتحي: إغلاق تام لبعض الكنائس (فيديو)

تامين الكنائس

مما لا شك فيه أن البلاد تمر حالا بأزمة وخطر غير مسبوق بسبب تفشي فيروس "كورونا" في العديد من المحافظات، لذلك يجب على جميع المواطنين التكاتف من أجل العبور من تلك الأزمة ، هذه هى الكلمات التى بدأ بها القس رفعت فتحى، أمين مشارك مجلس كنائس مصر كلامه خلال برنامج "صباحك مصري".

وأضاف أمين مشارك مجلس كنائس مصر، أثناء مداخلته الهاتفية في البرنامج المذاع على قناة"ام بي سي مصر"، أن مجلس كنائس مصر يعقد حاليا ليدعم كل ما صدرمن القيادات الكنائسية، حيث أصدرت الكنيسة الإنجيلية أمس أول قراراتها بوقف كل الاجتماعات بها.

وتابع القس رفعت، أن الكنيسة الكاثوليكية أوقفت كل القداسات والاجتماعات، كما ان الكنيسة القبطية الارثوذكسية زادت من عدد القداسات منعا للتجمعات.

واستكمل القس رفعت فتحى، ان الكنائس أصبحت تتعامل مع الأفراح والجنائز بحذر شديد من حيث الإجراءات والاعداد التى يجب تواجدها.

وأوضح أمين مشارك مجلس كنائس مصر، أن عدد العاملين داخل المكاتب الادارية داخل الكنائس قل وفقا للقرارات، لافتا إلى أن الكنائس الانجيلية والكاثوليكية اصبحت مغلقة تماما.

وفي إطار ذلك، وجهت منظمة الصحة العالمية اليوم، السبت، تحذيرا شديد اللهجة إلى فئة الشباب بخصوص فيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد- 19).

وقالت المنظمة العالمية إن فئة الشباب غير محصنين ضد الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن عليهم تجنب مخالطة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة ونقل الفيروس إليهم.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير المنظمة، إن "الخيارات التي يحددها الشباب تُعد مسألة حياة أو موت لأشخاص آخرين".

وذكرت شبكة "bbc" البريطانية بأنه كان قد بلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حوالي 11 ألف شخص في حين يعاني حوالي 250 ألف شخص على مستوى العالم من الإصابة بهذا المرض القاتل.

وكانت قد جاءت تصريحات مدير المنظمة الدولية بعد ظهور تقارير في الكثير من الدول أشارت إلى أن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد ظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، لكن مركز الوباء انتقل إلى أوروبا في الوقت الراهن.

فيما ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب كورونا في إيطاليا إلى 4032 بعدما سجلت 627 حالة جديدة يوم الجمعة. وشهدت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات بسبب هذا المرض على مستوى العالم.

أقرا إيضا:

من هم الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بـ"كورونا"؟

إجراءات جديدة من "تعليم القاهرة" لمحاربة كورونا

للتعبير عن "كورونا".. تعرف على أكثر الرموز التعبيرية المستخدمة

بعد 65 مليون سنة على انقراضها.. شاهد أصغر ديناصور طائر

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات