رسميًا.. "تاج الدين" مستشارا لشؤون الصحة برئاسة الجمهورية

السبت 21 مارس 2020 | 05:53 مساءً
كتب : محمد عماد

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع اليوم، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، وقرر تعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية.

ووجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لكل أمهات مصر على المجهود الكبير والتضحية العظيمة التي قدموها على مر السنوات الماضية في رفعة الوطن، مؤكدا أنه يكن لهم الرئيس بكل الاحترام والإمتنان.

وقال الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "فى عيد الأم، "أتوجه بأغلى مشاعر الإنسانية إلى كل من ضحت وأعطت وتفانت، وكانت رمزًا للحكمة والصبر والإيمان والعطاء، من كافحت وكانت سندا وعونا، الى من ندين لها بما غرسته فى قلوب أبنائها من خير ومحبة ورحمة وتسامح.

إلى أمى..التي أدعو الله لها بالمغفرة والرحمة، وإلى كل أم من عظيمات مصر، أتوجه إليكن جميعًا بأسمى آيات الاحترام والتقدير والعرفان".

وأعربت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عن تقديرها للأم المصرية وما تقوم به من جهود وعطاء لأبنائها وأسرتها.

وقالت انتصار السيسي، في تدوينة على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "كل عام وكل أم بخير، كل عام وكل أم حصن أمين لأبنائها وأسرتها، فهي دائمًا رمز للعطاء، ومصدر الحنان والدفء والراحة والسلامة".

وأضافت: "تحية وتقدير واحترام لكل أم، لكل معلمة وقائدة، تحية لمنبع الحكمة والكفاح والتضحية، تحية وتقدير لمن هي مركز وقلب الإنسانية في عيدها".

يذكر أن يوم عيد الأم ظهر حديثًا فى بداية القرن العشرين للاحتفال بالأم وتكريما لها، وتاريخه هو الواحد والعشرين من شهر مارس لعام 2020 الجاري والمقرر اليوم السبت.

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، التهنئة لأمهات مصر بمناسبة عيد الأم، مطالبة بتقليل الاختلاط مع كبار السن : "اللى بيحب أمه يخلى باله وميروحلهاش".

وأشار "زايد"، مداخلة هاتفية لها مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر"، إلى أن هناك خطورة من إصابة كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والسيدات الحوامل بفيروس كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة، مخاطبة الأبناء: "إنت متعرفش أنت حامل للفيروس ولا لاء.. فرفقا بالأمهات، التخالط مُضر على صحتهم".

الرئيس السيسي: أتوجه بأسمى أيات الاحترام والتقدير للأم المصرية

اقرأ أيضا