في 9 محافظات.. مبادرة توعية للمواطنين لحمايتهم من كورونا

السبت 21 مارس 2020 | 06:02 مساءً
كتب : دينا سليمان

قام عدد من الشباب المصري، بإطلاق مبادرة لتوعية المواطنين وتشجيعهم على المكوث في منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد_19» ومساعدة الدولة في السيطرة عليه، إيمانا منهم بأهمية المشاركة المجتمعية وواجبهم الوطني تجاه بلدهم مصر.

وقال «شباب المبادرة» أنهم أنشأوا غرفة لإدارة الأزمات للحد من انتشار كورونا، بمشاركة عدد كبير من الشباب في عدة محافظات وهي " الدقهلية والشرقية وقنا وسوهاج وبني سويف والمنيا واسكندرية والقاهرة والجيزة".

غرفة الدعم التي أطلقها الشباب أسسها حاتم سليم، برفقة آخرون، في محاولة منهم لتشجيع المواطنين على المكوث في منازلهم لعدم انتشار فيروس كورونا، حيث تقوم الغرفة بسد احتياجات المواطنين سواء سلع استهلاكية أو الحصول على الأدوية من الصيدليات، وذلك عن طريق شباب كل منطقة وكل شارع للتطوع في توصيل الطلبات للمنازل مع مراعاة الوقاية اللازمة لهم.

وأوضح «شباب الحملة» أنهم جهزوا فريق طبي في حالة احتياج أي مريض، غير فيروس كورونا، للكشف عليه منزليا تأكيدا على جديه عدم النزول من المنزل.

وأكد شباب الحملة أنهم حريصون على الرقابة الفورية والمتابعة في الشوارع على قرارات الحكومة من غلق المحلات والمقاهي التي لم تنفذ قرارات الحكومة وتوعية الشباب تحديدًا إذا ما كان هناك تجمع.

الجدير بالذكر أن المبادرة أسسها حاتم سليم والدكتورة أميرة شوقي.

اقرأ ايضا...

مجلس الوزراء يعلن طرق التبرع لمواجهة فيروس كورونا

هل ينتشر فيروس "كورونا" عبر الأمطار؟

بالفيديو.. القوات المسلحة تطهر مجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع

اقرأ أيضا